الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 02:16 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

”كاى فو لى”:الروبوتات ستسيطر على 50% من وظائف البشر خلال 10 سنوات

الصباح العربي

قال "كاى فو لى"، الخبير التكنولوجى مؤسس شركة Sinovation، ومن أهم الشخصيات العاملة فى التكنولوجيا بالصين لموقع CNBC الأمريكى، إن الروبوتات من المرجح أن تحل محل 50% من جميع الوظائف فى العقد المقبل، وأضاف أن الذكاء الاصطناعى هو موجة المستقبل، واصفا إياه بأنه سيكون أكبر من كل ثورات التكنولوجيا البشرية إذا أضفناها معا، بما فى ذلك الثورة الصناعية، والإنترنت، والإنترنت عبر الهاتف.

ووفقا لمجلة fortune الأمريكية، فيرى "لى" أن الذكاء الاصطناعى سيكون قادرا على أن يحل مكان الناس ويتخذ قرارات نيابة عنهم، لأنه يمتلك تفوق بكثير قدرات البشرية، على سبيل المثال، قال إن الشركات التى استثمرت فيها شركته يمكن أن تحقق إنجازات مثل التعرف على 3 ملايين وجه فى نفس الوقت، أو توزيع القروض فى 8 ثوان.

وأضاف أن الروبوتات والذكاء الاصطناعى سيتم دمجها داخل كل صناعة وستحقق قدرا كبيرا من الثروة للبشرية، ويمكن أن تمحو الفقر فى السنوات الـ10 المقبلة، ولكن هذا لن يؤثر على البشر لأن الإنسان وتفاعله سيظل يحمل أهمية كبيرة.

يذكر أن "لى" كان يرأس سابقا جوجل فى الصين قبل تأسيس شركته، وشغل أيضا مناصب تنفيذية فى العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى، بما فى ذلك شركة أبل ومايكروسوفت، ولديه مكانة شهيرة فى هذه الصناعة ويمتلك الملايين من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعى.

 

كاى فو لى الروبوتات ستسيطر 50% وظائف البشر خلال 10 سنوات

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq