الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 10:27 مـ
الصباح العربي

محافظات

رئيس امتحانات الثانوية يقرر التحقيق في واقعتي غش جماعي بكفر الشيخ

الصباح العربي

قرر الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحان الثانوية العامة، التحقيق في واقعتي غش جماعي بلجنتين للثانوية العامة بكفر الشيخ.

جاء ذلك خلال زيارة حجازي اليوم ،السبت، لمحافظة الإسكندرية، ورافقه خلالها خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان؛ لمتابعة وتفقد سير أعمال التقدير ورصد الدرجات بقطاعي الإسكندرية (أ)، والإسكندرية (ب)، بحضور آمال عبد الظاهر مدير عام إدارة شرق الإسكندرية التعليمية ورئيس قطاع امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية.

يأتي قرار التحقيق بعد قيام رئيس لجنة النظام والمراقبة بقطاع الإسكندرية (أ) بعرض تقرير تفصيلي بناءً على ما ورد من رئيس لجنة سير الامتحان بكلٍ من اللجنة رقم (1126)، واللجنة رقم (1127) بنتائج عمل لجان تقدير ورصد الدرجات، وما أسفر عنه تقدير أوراق طلاب اللجنتين رقمي (1126) بمقر مدرسة " الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية للبنين " بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، واللجنة رقم (1127) بمقر مدرسة " مجمع رخا الرسمي " بمادة اللغة الأجنبية الأولى والتي أدى الطلاب امتحانها يوم الخميس الموافق 8/6/2017.

وانتهى التقرير إلى وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (2) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة الشهيد محمد لطفي العشري وكذا وجود تطابق في إجابات طلاب اللجنة الفرعية رقم (4) وعددهم (20) طالبًا بمدرسة مجمع رخا الرسمي ، وهو ما يشير إلى وجود حالة غش جماعي كشف عنه التقرير المعروض وقد تم تحديد الأرقام السرية لكراسات الامتحان التي ثبت فيها التطابق.

وعليه أصدر رئيس عام الامتحان قرارًا بإحالة الموضوع للتحقيق فيه بمعرفة الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، وكذا إحالة كلٍ من رئيس لجنة السير والمراقب الأول والملاحظين بكلٍ من اللجنتين المشار إليهما وسوف يتم اتخاذ القرار المناسب وفقًا للقانون في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات. 

يُذكر أن امتحانات الدور الأول شهدت توترًا وأحداث شغب وبلطجة باللجنتين سالفتي البيان، بالإضافة إلى قيام بعض الأهالي بالاعتداء على العاملين باللجنتين وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم تغيير رئيس لجنة سير الامتحان بمدرسة الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية للبنين مرتين خلال فترة انعقاد الامتحانات لضبط العملية الامتحانية بها.
كما أكد حجازي سرعة الانتهاء من حالات الشئون القانونية حرصًا على عدم تأخير إعلان النتيجة، وقد تفقد رئيس عام الامتحان سير العمل بالأقسام المسئولة عن النتيجة بحجرات الحاسب الآلي، والمحافظ، والحجرات السرية، واطمأن على توافر الإجراءات الأمنية الخاصة بها.
من جانبه شدد خالد عبد الحكم على عدم الإفصاح عن أية نتائج قبل اعتمادها من الوزير وضرورة الالتزام بالتعليمات الأمنية وخاصة فيما يتعلق بعدم حمل هواتف محمولة داخل مقار لجان النظام والمراقبة؛ حفاظًا على سرية أعمال التقدير.

رئيس امتحانات الثانوية يقرر التحقيق واقعتي غش جماعي كفر الشيخ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq