الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:40 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ أسيوط:  السيسي يولي اهتماما خاصا بتنمية الصعيد وحل مشاكل الإسكان والبطالة

الصباح العربي

  أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً خاصاً بتنمية الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة وحل مشاكل الإسكان والبطالة بمحافظة أسيوط وجذب استثمارات جديدة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية جديدة للخروج من الوادي الضيق.
ولفت المحافظ - في تصريح اليوم الأحد  أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قدمت مقترحا بموقع مساحة الأرض التي سيتم إنشاء كاتدرائية للأقباط الأرثوذكس عليها بمساحة 10 آلاف متر مربع على الخرائط المعتمدة للمدينة؛ وفقما تم الاتفاق عليه مع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة - في وقت سابق - لبناء الكاتدرائية أمام المساحة المخصصة لبناء مسجد كبير بذات المدينة طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.
وأوضح أن تخطيط المدينة راعى تنوع الاحتياجات والظروف الإنسانية، مشيرا إلى أن إجمالي المناطق المخصصة للاستخدام السكني يبلغ حوالي 1800 فدان بنسبة 30% من إجمالي المساحة، وقدرها 6006 أفدنة موزعة على 8 أحياء سكنية رئيسية تتخللها حدائق ومناطق ترفيهية، ولا تزيد ارتفاعات المباني عن 4 طوابق باستثناء المرحلة الأولى التي يسمح فيها بارتفاع أرضي وأربعة طوابق.
وأضاف أن الدولة تنفذ في المرحلة الأولى 6860 وحدة إسكان اجتماعي و7150 وحدة إسكان متوسط كنواة للتنمية، إضافة لطرح 4350 قطعة أرض لبناء عمارات سكنية متوسطة لتحقيق مستهدف يبلغ نحو 50 ألف وحدة من الإسكان الإجتماعي في المدينة الجديدة، ونحو 38 ألف وحدة من الإسكان المتوسط.
وأشار المحافظ إلى أن الدولة ستتولى الإمداد بحوالي 25% من إجمالي الوحدات بالتجمع الجديد بإجمالي 22 ألفا و245 وحدة سكنية من الإسكان الإجتماعي والمتوسط وهي تتولى عبء المرحلة الأولى من التجمع كنواة للتنمية بالمرحلة الأولى بإجمالي 15 ألفا و785 وحدة.
وتابع أن عدد وحدات الإسكان الاجتماعي بالتجمع حوالي 13 ألفا و500 وحدة ينفذ منها عدد 6860 وحدة بالمرحلة الأولى، بينما يبلغ عدد وحدات الإسكان المتوسط بالتجمع حوالي 8850 وحدة ينفذ منها عدد 7150 وحدة بالمرحلة الأولى

محافظ أسيوط  السيسي يولي اهتماما خاصا بتنمية الصعيد وحل مشاكل الإسكان والبطالة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq