الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 04:55 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عساكر أردوغان يجبرون القطريين على التوقيع فوق جداريات تميم 

الصباح العربي

أجبرت القوات التركية المسيطرة على العاصمة القطرية الدوحة، المواطنين القطريين على التوقيع بأسمائهم وكتابة جمل تشيد بتميم بن حمد، أمير قطر، على جدارية له بالعاصمة.

ونشرت صفحة "مباشر قطر" عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورة للقوات التركية الخاصة وهى تحرس جدارية لـ"تميم" عليها عبارة "تميم المجد".

وكانت المعارضة القطرية قد نشرت صورة للقوات التركية فى شوارع الدوحة خلال مساندتها للنظام الإرهابى القطرى "تنظيم الحمدين"، وقالت المعارضة عبر حسابها على تويتر، إن "الصورة للقوات التركية وهى تنظم حركة القطريين فى التوقيع على جداريات تميم المجد".

وبناء على طلب النظام القطرى، كانت تركيا قد أرسلت قوات تقدر بالآلاف لقاعدتها العسكرية التى تحتضنها الدوحة، بعدما عجّل البرلمان التركى بالتصويت على مشروع قانون فى 7 يونيو الماضى، يسمح للحكومة بنشر وحدات من قواتها المسلحة التركية فى أراضى قطر، بموجب اتفاق أبرمه البلدان عام 2014، وذلك لحماية النظام من انتفاضة شعبية متصاعدة ضده.

ويتصاعد الاستياء الشعبى لدى القطريين بسبب سياسات النظام القطرى الداعمة للإرهاب، وتعنته فى قبول مطالب دول الرباعى العربى الداعية لمكافحة الإرهاب المول من الدوحة، فضلا عن أوضاعه المعيشية التى تدهورت فى أعقاب قطع الرباعى العربى للعلاقات الدبلوماسية مع قطر.

ونشر النظام القطرى المرتعد لوحات فى شوارع الدوحة تحمل صورة تميم بن حمد، أمير البلاد، وحشد مواليه للتوقيع عليه، للإيحاء بأن النظام يتمتع بحالة تأييد واسعة، بينما كشفت مصادر قطرية عن تحركات النظام لشراء مؤيدين من العمالة الآسيوية والهنود بالمال، فى محاولة يائسة لإقناع العالم بأن سياساته ما زالت محل قبول القطريين.

تركيا قطر تميم

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq