الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:32 مـ
الصباح العربي

إحتفالاً بالأسبوع المالي العالمي..عبدالنور: لابد أن يصل حجم الاستثمار إلى 30%

الصباح العربي

أشاد الدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار, بأداء البورصة المصرية الذى وصفه بـ"العظيم", ليس فقط على مستوى المؤشرات ولكن فى حجم التداول, الذى عاد كسابق عهده قبل الأزمات التى طرأت على البلاد, سواء أثناء الأزمة المالية العالمية فى 2008 أو عقب الإضطرابات التى شهدتها مصر فى 2011.
 
وأبدى عبد النور- خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى تنظمه إدارة البورصة, احتفالًا بالأسبوع المالى العالمى- تفاؤله بمشاركة عدد من الطلاب فى افتتاح جلسة تداولات اليوم, مشددًا على ضرورة تدريس أهمية الإدخار والاستثمار لهذا النشئ.

وأعرب عن أسفه من أن نسبة الاستثمار فى الاقتصاد المصرى تبلغ 15% فقط, حيث لابد أن يصل حجم الاستثمار إلى 30% على الأقل, من أجل تحقيق نسبة نمو تتراوح بين 6% إلى 7% سنويًا مثل عام 2010 – على حد وصفه.

وقال عبد النور: "يجب على هذا النشئ أن يعلم أن البورصة تلعب دور إنتاجى مهم, وتوفر السيولة اللازمة للمستثمر الجاد الذى يستثمر أمواله فى الشركات المساهمة مما يعزز من قوة الإقتصاد المصرى".

وأشار وزير التجارة والصناعة, الى أن مصر على طريق السليم سياسيًا وأمنيًا وإقتصاديًا, موضحًا أن الإرهاب بدأ ينحصر كما أن الحالة الأمنية تتحسن يوم بعد يوم.

ولفت عبد النور إلى أن الحكومة الحالية عزمت على اتخاذ القرارات الصعبة, مضيفا بان هذه القرارات قد تكون مؤلمة أحيانًا, لكنها ضرورية لإصلاح العجز المزمن  فى الإقتصاد المصرى, ومن أجل إصلاح الميزان التجارى وميزان المدفوعات, مما سيمهد الطريق أمام تدفق الإستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأوضح الوزير أن الوزارة الحالية ستعمل على استعادة ثقة المستثمر المصرى والعربى والأجنبى على حد سواء من جديد, للمشاركة فى الجهود التى تبذلها الحكومة للنهوض بالاقتصاد المصرى, ولحل المشكلات المتفاقمة عبر العقود الماضية, من خلال الإلتزام بالإجراءات القانونية السليمة, سواء فى إطار العقود والإتفاقيات الدولية أو فى إطار الاتفاقيات الخاصة – على حد تعبيره-.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq