الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 12:19 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

كفر الشيخ تستضيف المؤتمر الدولى الـ”11” لتربية النبات.. 18 أكتوبر

الصباح العربي

تقوم محافظة كفر الشيخ باستضافة المؤتمر الدولى الـ"11" لتربية النبات فى الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر المقبل ، الذي ينظمه قسم المحاصيل بكلية الزراعة – جامعة كفر الشيخ بالاشتراك مع الجمعية المصرية لتربية النبات.

وقال الدكتور محمد سعد عبدالعاطي مقرر المؤتمر ورئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة بكفر الشيخ، أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ تحت عنوان: "دور النبات فى زيادة انتاجية المحاصيل المختلفة فى ظل محدودية الموارد".

وأكد "عبدالعاطى" أن الدورة الـ"11" للمؤتمر الدولى لتربية النبات هذا العام تحمل "بشرة خير" فى تقليل الفجوة الغذائية فى ظل ندرة الموارد المائية، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض مجموعة من الأبحاث المختلفة خلال جلسات المؤتمر والتي تهتم بالمحاصيل المختلفة مثل إنتاج أصناف جديدة من الشعير العالية الإنتاجية والمتحملة للملوحة وكذلك إنتاج أصناف من الأرز عالية الإنتاجية بالإضافة إلى إنتاج هجن مختلفة جديدة وغير تقليدية من محاصيل العلف وغيرها من المحاصيل المختلفة وكذلك محاضرات علمية يلقيها كبار العلماء تتعلق باهتمامات ومحاور المؤتمر سواء في الإحصاء أو في تربية النبات، وهو ما يشجع على زراعة تلك الأصناف فى ظل محدودية الموارد المائية بالإضافة إلى إمكانية زراعتها فى الأراضى الصحراوية.

وأشار إلى أن المؤتمر تدور اهتماماته حول 5 محاور رئيسية وهى تربية وإنتاج أصناف من المحاصيل الحقلية والبستانية المختلفة لتحمل الاجهادات الحيوية وغير الحيوية، إنتاج تقاوي أصناف المحاصيل المختلفة والمحافظة عليها، استخدام التقنيات الحديثة "البيوتكنولوجي" في إنتاج وتربية المحاصيل الحقلية، بالإضافة إلى تصميم وتحليل التجارب الزراعية.

يشارك في فاعليات الدورة الـ "11" لمؤتمر تربية النبات، متخصصين في مجال تربية وإنتاج المحاصيل المختلفة من الجامعات المصرية والمراكز البحثية المختلفة ومنها بحوث زراعية، بحوث الصحراء، المركز القومي، والعديد من شركات منتجى التقاوي.

وأضاف رئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة- جامعة كفر الشيخ: سيقام على هامش المؤتمر معرضا للشركات والمؤسسات الزراعية لعرض منتجاتها المختلفة سواء من أسمدة أو مبيدات حشرية أو من بذور وتقاوي للمحاصيل المختلفة.

كفر الشيخ تستضيف المؤتمر الدولى ال "11" لتربية النبات 18 أكتوبر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq