الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 10:34 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الأمم المتحدة تبدي استعدادها للمساعدة في حل الأزمة بين بغداد وأربيل

مقر الأمم المتحدة
مقر الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس استعدادها للمساعدة في حل الأزمة بين بغداد وأربيل إثر استفتاء انفصال اقليم كردستان.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية إن الجعفري استقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى بحث التطورات الأمنية والسياسية في العراق، ودور الأمم المتحدة في حل المشاكل العالقة التي تواجه دول العالم، موضحا أن الجانبين اتفقا على ضرورة تطوير عمل الأمم المتحدة.

وقال كوبيتش "نحن في الأمم المتحدة مستعدون لمساعدتكم في حل المشكلة مع كردستان، والمجتمع الدولي مع وحدة العراق وسلامة أراضي"

فيما أكد الجعفري أن كل دول العالم أجمعت على رفض الاستفتاء، مبديا "استعداد العراق للتعاون مع بعثة الأمم المتحدة، وتوفير كل ما من شأنه إنجاح مهمتها".

وأشاد الجعفري بالحراك الدولي الواسع في الأمم المتحدة والتفاعل مع القضايا الدولية، مؤكدا "نركز الآن على مرحلة ما بعد طرد عصابات داعش وهي مرحلة البناء والإعمار للمدن المحررة".

وأشار إلى أن العراق دفع ضريبة مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، وعلى العالم أن يدفع ضريبة دفاع العراق عنه بالنيابة من خلال المساهمة في البناء والإعمار، مضيفا "نتطلع أن تقف معنا الأمم المتحدة بجدية أكثر كما وقفت إلى جانبنا في مواجهة داعش".

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq