الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:46 صـ
الصباح العربي

الأخبار

المكسيك تهدي القاهرة حديقة بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات بين البلدين

الصباح العربي

التقى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، السفير المكسيكي بالقاهرة خوسيه أوكتابيو، لمناقشة سبل توطيد أواصر التعاون بين العاصمتين وبحث خطوات إقامة الجناح الذي أهدته حكومة المكسيك للقاهرة ليضاف لأجنحة الدول بالحديقة الدولية.

صرح المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بأنه سيتم افتتاح الجناح الذي سيتم انشاؤه مماثلاً لطبيعة الحدائق بالمكسيك العام القادم ضمن احتفالات سفارة المكسيك بمرور 60 عاماً على العلاقات بين مصر والمكسيك .

وأشاد محافظ القاهرة خلال اللقاء بعلاقات التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات خاصة الفنية والثقافية .

شهد اللقاء م.هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان ومحمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة وعدد من ممثلي سفارة المكسيك بالقاهرة.

يذكر أن الحديقة الدولية هي حديقة عامة تقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر وسميت بالدولية لأن أغلب عواصم الدول العربية والاجنبية المتآخية مع القاهرة أقامت نماذج للحدائق الموجودة في بلادها في الحديقة توجد به أشهر أشجارها وحيواناتها وأبرز ما تتميز به وتدعم محافظة القاهرة الحديقة بشكل كبير حتى أنها تجعل رسوم دخولها منخفضة ليستمتع بها الجمي وليتعرفوا علي ثقافات الدول المختلفة .

وكانت أول بعثة دبلوماسية رسمية للمكسيك في مصر كانت في مدينة الإسكندرية،حيث افتتحت المكسيك أولى قنصليتها في المدينة في عام 1905، لمساعدة السفن المكسيكية التي تتوقف في المدينة لتنتقل عبر قناة السويس ، وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في 31 مارس 1958، وفي عام 1960، افتتحت المكسيك أول سفارة مقيمة لها في القاهرة.

المكسيك تهدي القاهرة حديقة بمناسبة مرور 60 عامًا العلاقات البلدين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq