الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 07:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مفتي لبنان: أي مساس بمصر مساس بالعالمين العربى والإسلامي

الصباح العربي

استقبل السفير نزيه النجاري سفير جمهورية مصر العربية في لبنان،اليوم الإثنين ، الشيخ خلدون عريمط أمين عام دار الفتوى اللبنانية ووفد من مشايخ دار الفتوى اللبنانية؛ حيث نقل عريمط تعازى وتضامن سماحة مفتي لبنان في حادث مسجد الروضة، وإدانة سماحته لهذا العمل الإجرامي ورفضه المساس بأمن مصر واستقرارها، مشيداً بمصر ودورها ومؤكداً أن كل مساس بها هو مساس بالعالم العربي والإسلامي ككل.

وكان السفير النجاري تلقى على مدار اليومين الماضيين اتصالات التعازي والتضامن من القيادات السياسية وكبار الشخصيات اللبنانية وعدد من السفراء المعتمدين في لبنان.

كما شهدت السفارة على مدار اليومين الماضيين عدة وقفات للتضامن مع مصر والتأكيد على رفض المساس بأمنها واستقرارها من ممثلي تيارات وأحزاب مختلفة منها "تيار المستقبل" و"حركة الناصريين المستقلين" واتحاد الشباب الوطني اللبناني، وغيرهم.

وأكدت هذه الاتصالات والوقفات على رفض الشعب اللبناني المساس بأمن مصر واستقرارها، وتضامنه معها في مواجهة هذه التحديات.

كما شارك السفير المصري في اللقاء الذي دعا له المنتدى القومي العربي تحت عنوان "التضامن مع مصر والتحية لشهداء مسجد الروضة" بحضور أكثر من 70 شخصية من الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية والفصائل الفلسطينية في لبنان.

وأعرب المجتمعون عن تضامنهم ومؤازرتهم لمصر قيادة وشعبا في مواجهة الإرهاب الغاشم، ودعوا للالتفاف حول مصر في معركتها ومساندتها لاسيما في تلك اللحظة التي تقوم فيها بدور فعال في تحقيق المصالحة الفلسطينية وإعادة الاستقرار للدول العربية.

مفتي لبنان مساس بمصر مساس بالعالمين العربى الإسلامي

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq