الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 04:52 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

بالفيديو.. أنغام تُبدع في غناء اللهجة الخليجية بألبوم ”راح تذكرني”

أنغام
أنغام

بعد انتظار، أطلقت روتانا للصوتيات والمرئيات، الألبوم الخليجي للنجمة المصرية الاستثنائية "أنغام"، والذي يحمل عنوان "راح تذكرني"، عبر موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي.

ويشمل الألبوم الذي تعود به انغام إلى اللهجة الخليجية، 12 أغنية هم: "هدى قلبه، وراح تذكرني، وآلهي، وأشوف نجوم، والخيانة، ولا تهجي، ويوجعونك، ومجرد شي، ولو تحلف، ومستحيل، ووين تروح، وتلاقينا".

وتعاونت أنغام في الألبوم مع نخبة من أهم الشعراء الخليجيين، أبرزهم سعود البابطين، أحمد الصانع، تركي، قوس، تركي المشيقح، العالية، رزانن وأسير الرياض، عبد اللطيف آلِ الشيخ، وخالد العوض، ومن الملحنين: عزوف، ياسر بو علي، سهم، الأنين، حمد الخضر، راكان، وناصر الصالح، ومن الموزعين طارق مدكور، عصام الشرايطي، سيروس، وليد فايد، و بالطبع خالد عز رفيق النجاح لجوهرة الغناء العربية.

و بعد النجاح الساحق الذي شهدته أنغام العام الماضي بتيتر مسلسل "قلبي معي" من ألحان الأنين، فإنها جدّدت التعاون معها في أغنية "الخيانة"، و التي أظهرت مدى الكيمياء الفنية بين الفكر الموسيقي الذي تم تقديمه ليعمل على وتر الإحساس بقوة، و هذه المرة من كلمات تركي المشيقح.

أنغام جوهرة الفن التي تُظهر معدنها النفيس

الجدير بالذكر أن أنغام قامت بغناء الخليجية بخطوات ثابتة نحو تقديم ما يليق بتاريخها الفني، حيث تعتمد على دقة الاختيار، دون أن تغفل عنصر التغيير، لتؤكد على كونها امتدادًا للعملاقة بتطوّر لا يُخيب الآمال، و عندما تُغني الجوهرة فإنها تلمع لتبرز معدنها النفيس، علمًا بأن أحدث ألبوماتها تم طرحه منذ أكثر من عامين بعنوان "أحلام بريئة"، وفيه تطرقت إلى اللهجة اللبنانية للمرة الأولى، فيما أبدعت في العديد من الألوان الغنائية المختلفة.

أنغام تُبدع غناء اللهجة الخليجية ألبوم راح تذكرني

فن وثقافة

click here click here click here altreeq altreeq