الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 07:36 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الطيب: اللغة العربية تتميز بكونها تحمل بعدًا أخلاقيًا لأنها لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم

الصباح العربي

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر،  إن الأزهر هو حارس على اللغة العربية وقد شرفه الله بحمايتها في وجه موجات الاستعمار والتغريب، ولذلك لم ينجح الاستعمار في تغيير اللسان العربي في مصر وظلت محتفظة بهويتها اللغوية والثقافية بفضل الأزهر.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر لمجموعة من المتدربين الأجانب في برنامج تدريب المعلم الأجنبي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

أعرب «شيخ الأزهر» عن سعادته باستقبال نخبة متميزة من متقني اللغة العربية في دول بعيدة عن اللغة والثقافة العربية، مبينًا أنه من المهم أن يعايش هؤلاء المعلمون الثقافة العربية والمصرية بما يساعدهم على الفهم العميق للغة العربية كون الثقافة لا تنفصل عن اللغة بل هي رصيدها وعمقها الفكري والحضاري.

وأضاف الإمام الأكبر أن اللغة العربية تتميز بكونها تحمل بعدًا أخلاقيًا لأنها لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم، لكنها تحتاج إلى صبر ومداومة على الإطلاع للوصول إلى مرحلة التذوق الجمالي لها.

من جانبهم أبدى معلمو اللغة العربية الأجانب سعادتهم بلقاء شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، وباهتمامه بنشر اللغة والثقافة العربية بما يساعد على فهم صحيح الدين الإسلامي فهمًا صحيحًا.

الطيب اللغة العربية تتميز بكونها تحمل أخلاقيًا لغة مقدسة ترتبط بالقرآن الكريم

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq