الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 12:05 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

بين "بحر هموم" و "ما بعرف"..

كلاسيكية ”يارا” تؤكد تفوّقها في عالم الأغنية المصوّرة

يارا
يارا

دخلت النجمة اللبنانية "يارا" قائمة المئة مليون مشاهدة على المستوى العربي، بأغنيتها التي تحمل عنوان "ما بعرف" عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي.

و كانت يارا قد أطلقت كليب "ما بعرف" في شهر فبراير من العام 2015، و تُعد أبرز نجمات لبنان ممن حققوا ذلك الرقم الكبير، لتتخطى مئة مليون مشاهدة، بالعمل التي ظهرت فيه بإطلالة العروس، من إخراج ناصر فقيه.

و تمتاز "يارا" بنعومة الأداء التمثيلي الذي دائمًا ما يضيف عنصر النجاح إلى أعمالها الغنائية المصوّرة، و من كليب إلى آخر تؤكد على ابتعادها عن الابتذال، لتُخاطب فئات الجماهير بكل الأعمار بسحر رقيها، أناقتها التي تتخذ من البساطة نهجًا لها.

و تعتبر أكثر الأغنيات العربية مشاهدة على موقع يوتيوب تنتمي إلى اللهجة المغربية، حيث يتصدّر قائمة المشاهدات سعد المجرد، أحمد شوقي، جميلة البداوي، فيما تلحق بهم اللهجة المصرية، العراقية، و الخليجية لنجوم منهم: شيرين عبدالوهاب، حسين الجسمي، أبو، نور الزين.

و على جانب آخر، فقد أطلقت يارا كليب أغنيتها "بحر هموم" في تعاون أول لها مع المخرج ​جيل الغبري​، علمًا بأن الأغنية من كلمات ​أحمد ماضي​، ألحان ​جان صليبا​، و توزيع ​ناصر الأسعد​ و ايتكن كورت، حققت نجاحًا قياسيًا بعد إصدار ألبوم "معذبني الهوى".

و ظهرت يارا في الكليب بإطلالة كلاسيكية، تناسبت مع الشجن الموجود بالأغنية، لتتفوّق من جديد، باختيار المضمون الذي تزفه إلى الجماهير التي عهدت تألقها على صعيد الصورة، بالإضافة إلى قوة إحساسها الصوتي.

الجدير بالذكر أن "بحر هموم" تميّزت بملايين المشاهدات الحقيقية من ألبوم يارا الجديد، بينما أكد محبوها في كل أنحاء البلدان العربية على إعجابهم بالعمل الغنائي الذي أغرق حواسهم بروعته.

يارا تُحافظ رقي أعمالها المصوّرة بحر هموم ما بعرف

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq