الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:25 مـ
الصباح العربي

الحوادث

الوطنية للانتخابات: تأخر فتح 4 لجان بسبب الشبورة وانفجار إطار السيارة

الصباح العربي

أعلن المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن جميع اللجان فتحت في تمام التاسعة صباحا إلا 4 لجان انتخابية، وهي لجنتي 2 و4 في برج العرب؛ لتعذر الرؤية في الشبورة فلم يتمكن رؤساء اللجنتين من الوصول في الموعد، وفي لجنة 58 فرعية في القناطر حدث تأخر بسبب انفجار إطار سيارة رئيس اللجنة، واللجنة 2 فرعية بالسلوم تأخر فتحها بسبب تعرض رئيس اللجنة لوعكة صحية وتم نقله للمستشفى.

مضيفا ،خلال المؤتمر الصحفي، أن اللجان الانتخابية التي تأخرت المشار إليها لم تتعد النصف ساعة وفتحت أبوابها أمام اللجان، ذاكرا أن كافة اللجان تأكدت من صحة حصيلة بطاقات الاقتراع التي أدلى بها الناخبين أمس الإثنين أصواتهم في أولى أيام التصويت، ومن ثم استأنفت التصويت من جديد في ثاني أيام الاقتراع.

وتتم عملية التصويت في 367 لجنة عامة، تندرج تحتها 13 ألفا 706 لجان فرعية موزعين على كافة محافظات الجمهورية، وبلغ عدد المراكز الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية 10989 مركزا طبقا للإحصائيات التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتُعلن اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية بعد تلقي الطعون وفرز الأصوات في موعد أقصاه الثاني من أبريل المقبل، إذا لم يكن هناك جولة إعادة.

الوطنية للانتخابات تأخر فتح 4 لجان بسبب الشبورة وانفجار إطار السيارة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq