الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

محيى الدين: الاستفادة من قناة السويس في الربط بين الشعوب

الصباح العربي

صرح الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار الأسبق، النائب الأول لرئيس البنك الدولي،أن البنك يولي اهتمامًا خاصًا بتمويل مشروعات النقل البحري والموانئ.

وأوضح أن كثيرًا من التقارير والأبحاث تؤكد أن القوة الناعمة بدأت الانتقال للشرق، والبنك يضع ذلك فى حساباته، لذا فإن معظم البلدان فى البحر المتوسط تستهدف الاستفادة من برامج البنك المختلفة، خاصة مع وجود فرص كبيرة فى التعاون.

وأكد أن النقل من أبرز القطاعات في مصر، وهناك فرص أفضل للاستثمار في مجال النقل والتعاون الدولي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مضيفا أن قناة السويس تعد محورا مهما لا بد من العمل على زيادة الاستفادة منه في الربط بين الشعوب حول العالم، وليس التجارة فقط.

جاء ذلك في كلمته بفعاليات مؤتمر "الاتحاد من أجل المتوسط"، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمدينة الإسماعيلية، وينظمه الأمانة العامة للاتحاد، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بمشاركة ممثلي حكومات ورؤساء الموانئ الأورومتوسطية والمنظمات الدولية ومؤسسات التمويل الأوروبية والعالمية، تحت عنوان "النقل البحري والخدمات اللوجستية"، والمعني بربط دول حوض البحر المتوسط وموانئها لتقديم منظومة للنقل البحري أكثر كفاءة، وكذلك عرض  كل ما هو جديد في هذه المنظومة وسبل تعاون دول المتوسط في هذا القطاع.

محيى الدين الاستفادة قناة السويس الربط الشعوب

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq