الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 08:15 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مدبولي: الفترة المقبلة ستشهد طفرة ملموسة في حياة المواطن 

الصباح العربي

تعهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة ملموسة وتحسن في العديد من الملفات المرتبطة بحياة المواطن اليومية في السلع التموينية والنقل والمواصلات والإسكان.

وأشار مدبولي خلال كلمته بالجلسة العامة، إلى أن برنامج الحكومة قائم على عدة محاور مختلفة، حيث يتمثل لمحور الأول في حماية الأمن القومي المصري وسياسة مصر الخارجية في تحقيق الاستقرار الأمني ويشمل تأمين القوات المسلحة للأمن القوم وتطوير أساليب المواجهة الأمنية للعمليات الإرهابية وأنشطة مكافحة الجرائم ، وتأمين المنافذ والمناطق السياحية والأثرية، إضافة إلى تحقيق الأمن المائي المتمثل في حماية الحقوق المائية المصرية المشروعة وترشيد استخدام المياه.

وتوجه أثناء عرض برنامج الحكومة بالتحية للقوات المسلحة والشرطة المدنية على دورهم في تأمين البلاد، متوجها بالتحية للشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن.

وأوضح أن هذا المحور يتضمن الأمن الغذائي المتضمن لتوفير متطلبات الأمن الغذائي وزيادة القدرة التخزينية من القمح، وأمن الطاقة المتمثل في تنمية مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة وتنمية الثروة البترولية والمعدنية وتنمية نشاط الغاز الطبيعي وصناعة البتر وكيماويات.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq