الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 05:27 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

باسيل : لن تستطيع أي قوة أن تكسر إرادة اللبنانيين 

الصباح العربي

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إنه لا توجد أي قوة، داخلية أو خارجية، تستطيع أن تكسر إرادة اللبنانيين التي عبروا عنها في الانتخابات النيابية الأخيرة، مشيرا إلى أن تشكيل الحكومة يجب أن يكون في ضوء نتائج الانتخابات النيابية.

وأشار "باسيل" – في تصريح اليوم الأحد – إلى أن التمثيل (للقوى والأحزاب والتيارات السياسية) في الحكومة يجب أن يكون في ظل "تفاهم وطني كبير على أساس المعايير الواحدة".

وأضاف أن تكتل لبنان القوي (الكتلة النيابية للتيار الوطني الحر وحلفاؤه والذي يترأسه باسيل) لديه وزارتي الخارجية والطاقة "ويفترض أن تبقيا ضمن تكتلنا.. كما أننا نطرح تعيين سفير فوق العادة لدبلوماسية المياه".

وأكد أن مؤتمر سيدر (لدعم الاقتصاد والبنى التحتية في لبنان) وكل ما يتعلق به من مخططات، إلى جانب الخطة الوطنية الاقتصادية في لبنان، يجب أن يكون عصبها (المياه) التي هي عصب الحياة والزراعة.. موضحا: "قطاع الزراعة ليس ثانويا واقتصادنا يجب أن يرتكز على الإنتاج الزراعي".

وتطرق وزير الخارجية إلى الدعوات السياسية بمكافحة الفساد داخل مؤسسات الدولة اللبنانية، قائلا: "إذا تمكن منا الفساد سقطت كل انتصاراتنا وذهبت الدماء المبذولة هدرا، والقانون وحده هو من يفصل ويحل، والقانون غير الصالح يجب أن يتم تعديله".

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq