الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 09:40 صـ
الصباح العربي

إدانة صهر اسامة بن لادن بالتآمر لقتل مواطنين أمريكيين

الصباح العربي

 

أدانت محكمة أمريكية في نيويورك سليمان أبو غيث، زوج ابنة اسامة بن لادن، بالتآمر لقتل مواطنين أمريكيين وتوفير الدعم لتنظيم القاعدة و التآمر لتقديم الدعم للتنظيم.
وبعد ساعات من المداولات بدأت منذ أمس الثلاثاء واستمرت حتى صباح اليوم الأربعاء، أصدرت هيئة المحلفين المكونة من 12 شخصا حكمها بشان التهم الثلاث التي وجهها ممثلو الادعاء.
وتصل عقوبة التهم التي يواجهها أبو غيث، أبرز عضو في تنظيم القاعدة يحاكم على الاراضي الامريكية منذ هجمات 11 سبتمبر عام 2001 ، إلى السجن مدى الحياة.
وقال القاضي لويس كابلان إن الحكم بحق أبو غيث /48 عاما/، سيصدر في الثامن من سبتمبر. ومن خارج قاعة المحكمة، تعهد ستانلي كوهين محامي أبو غيث باستئناف الحكم.
وجرت المحكمة في الدور الـ26 من مبني المحكمة الاتحادية، الواقع على بعد عدة مبان من مبني التجارة العالمي في مانهاتن، موقع حادثة الحادي عشر من سبتمبر 2001.
وكان ممثلو الادعاء قد عرضوا على هيئة المحلفين سلسلة من الخطب المصورة لأبو غيث، أثنى خلالها على هجمات 11 سبتمبر، و هدد بشن المزيد قائلا "لن تتوقف العواصف، وخصوصا عواصف الطائرات".
وقال المدعي جون كرونان في الدفوعات الختامية أول أمس الاثنين إن "تنظيم القاعدة لايستطيع استكمال مخزونه من إلارهابيين الانتحاريين مالم يكن لديه رموز مثل هذا الرجل".

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq