الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:18 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

نقيب المحامين: قانون القومية اليهودية أضاع حق المسلمين والمسيحين العرب

الصباح العربي

 انتقد سامح عاشور، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، قانون القومية اليهودية الذي أقره الكنيست الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه أضاع حق المسلمين والمسيحين العرب من أهل فلسطين في ظل صمت مريب من العالم.

ووصف "عاشور"، خلال حفل في معهد المحاماة بالمنيا اليوم، الثلاثاء، الآملين في أن يكون هناك سلام مع إسرائيل بـ "الواهمين"، مشددا: "لن يصلح حال الأمة العربية في ظل تواجد دولة الاحتلال، ولنرى كم المعاهدات التي عقدت معهم مثل كامب ديفيد، ووادي عربة، ومدريد، وأسلو، ومع ذلك لن تعلن الدولة الفلسطينية".

ورفض رئيس اتحاد المحامين العرب، تقسيم القدس بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن كل القدس شرقية وغربية هي العاصمة الأبدية لفلسطين العربية، مردفا: "فلسطين ليست الضفة الغربية وقطاع غزة فقط، بل هي كل الأراضي العربية من نهر الأردن وحتى البحر المتوسط، أي الأراضي الواقعة بين سوريا ولبنان من جانب ومصر من الجانب الآخر".

وأكد "عاشور" أن نقابة المحامين واتحاد المحامين العرب يرفضان إبرام أي اتفاقات مع الجانب الإسرائيلي وضد التطبيع مع دولة الاحتلال بكل صوره، منوها: "يجب أن ننتبه كثيرا لما يحاك في المنطقة وننظر للأوضاع المتأزمة في اليمن وسوريا والسودان وليبيا، وعلينا عن ندافع عن حقنا في الوجود ونعي أن إسرائيل وأمريكا التي تدعمها هم أعدائنا".

وفي سياق آخر، قال: "محاولات تعطيش مصر من خلال سد النهضة الإثيوبي تدعمها إسرائيل"، مختتما كلمته: "عاشت مصر لأمتها العربية وعاشت نقابة المحامين للوطن".

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq