الصباح العربي
الأحد، 28 أبريل 2024 02:41 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

فيسبوك تفضح الحملة الايرانية لزرع الانقسام بين الأمريكيين

الصباح العربي

يستمر فيس بوك في الكشف عن الحسابات التى تسعى لزرع الانقسام على الموقع، بعدما شنت الشركة خلال الأشهر الماضية حملة ضد الحسابات الروسية، واكتشفت الآن أن إيران تتدخل بشكل كبير فى الشأن الأمريكى من خلال الشبكة الاجتماعية العملاقة.

وفى بيان حديث نشر أمس الجمعة أعلنت شركة فيس بوك اكتشاف حملة منظمة نفذت من إيران وأنشأت صفحات ومجموعات يتبعها أكثر من مليون حساب على الشبكة الاجتماعية، كانت تهدف لزرع الانقسام فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وفيما يلى نسلط الضوء على أبرز تفاصيل تلك الحملة.

قالت الشركة التكنولوجية العملاقة، إنها حذفت 30 صفحة و33 حسابًا وثلاث مجموعات على فيس بوك، بالإضافة إلى 16 حسابًا على إنستجرام، والتى كانت مرتبطة بالحملة، ووصفتها بأنها تتبع سلوكا ينتهك قواعد فيس بوك.

نشرت تلك الصفحات محتوى سياسيا مثيرا للانقسام يستهدف المستخدمين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، فى محاولات واضحة لزرع الانقسام.

نظمت الصفحات والحسابات الإيرانية سبعة أحداث، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت هذه الأحداث واقعية أو ما إذا كان أى شخص قد حضر، على الرغم من أن الناس قد ذهبوا فى الماضى إلى أحداث مدفوعة بحملات سرية للتأثيرات الخارجية.

تم اكتشاف الحسابات الإيرانية المثيرة للانقسام من قبل فريق استخبارات فيس بوك منذ أسبوع، وتم اتخاذ إجراء بمجرد الانتهاء من التحقيقات الأولية.

تبادل فريق فيس بوك المعلومات حول تلك الحملة مع المسؤولين الحكوميين فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

قال ناتانيل جليشر، رئيس سياسة الأمن السيبرانى فى فيس بوك، "بينما لم نعثر على أى صلة بالحكومة الإيرانية، لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين من المسؤول".

 

41154-صور-الحملة.jpg
60071-الحملة.jpg
83390-جانب-من-منشوارت-الحملة.jpg
فيسبوك تفضح الحملة الايرانية لزرع الانقسام الأمريكيين

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq