الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:26 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئاسة: السيسي يحرص على متابعة سير العمل بالمشروعات القومية الضخمة

الصباح العربي

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، الجمعة، لتطورات الأعمال في مشروع أنفاق قناة السويس شمال الإسماعيلية، وكذلك المراحل الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، يأتي في إطار حرص الرئيس الجمهورية على الوقوف بنفسه على التنفيذ الجاري للمشروعات القومية الضخمة على مستوى الجمهورية.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة -في مداخلة له لراديو مصر- على حرص الرئيس السيسي على متابعة هذه المشروعات والالتقاء بالمهندسين والعمال والمسئولين القائمين على هذه المشروعات على أرض الواقع في مختلف المواقع الإنشائية.

وأوضح أن الرئيس السيسي تفقد اليوم مشروعات أنفاق قناة السويس التي دخلت المرحلة النهائية من الإنشاء تمهيدًا لافتتاحها وفقًا للجداول الزمنية المحددة، حيث تم إنجازها بمعايير هندسية على مستوى عالمي وفي معدلات زمنية قياسية بالمقارنة بالأنفاق السابق إنشاؤها، مثل نفق الشهيد أحمد حمدي، بينما تم إنشاء الأنفاق الأربعة الحالية في وقت أقل بكثير وبشكل متزامن.

وقال إن الرئيس السيسي تفقد أيضًا خلال جولته المراحل التنفيذية المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تسير وفقًا لمعدلات إنجاز عالية، وتفقد الرئيس مسجد الفتاح العليم، وهو أحد أكبر المساجد في الشرق الأوسط، وكذلك كاتدرائية السيد المسيح، وهي أكبر كاتدرائية في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف أن أنفاق قناة السويس تعتبر شرايين حياة وتنمية تربط الوادي بسيناء، لافتا إلى أن مكافحة الإرهاب لا تقتصر فقط على الجوانب الأمنية والعسكرية والشرطية، وإنما تتضمن أيضا بعدا تنمويا واقتصاديا وخلق فرص عمل لخلق بيئة مواتية تحاصر الإرهاب والفكر المتطرف، حيث إن التنمية أحد أسلحة محاربة الإرهاب والفكر المتطرف والعنف.

وأشار إلى أن أنفاق قناة السويس الجاري إنشاؤها ستمتد في صورة طرق سريعة ليس فقط إلى المدن القريبة من القناة، ولكن أيضا إلى العمق الجغرافي في ربوع مصر كلها.

ولفت راضي إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة من أحد أهدافها الانتقال إلى النماذج الجديدة في الخدمات الحكومية ومواقع جديدة للعمل الحكومي ليست فقط جديدة في المباني والإنشاءات، وإنما أيضًا في الأسلوب والتطوير الإداري، وأنها تضم جميع الوزارات والهيئات والسفارات الأجنبية ليكون بمثابة انتقال إلى عهد جديد وإصلاح إداري في أسلوب الخدمات والعمل ونوعية العاملين وتدريبهم وتطويرهم، وأيضا خطوة في طريق التحول إلى الحكومة الرقمية، حيث أعلن الرئيس السيسي أن الإصلاح الإداري هو من بين أولويات الحكومة، إلى جانب الصحة والتعليم وبناء الشخصية المصرية.

الرئاسة السيسي يحرص متابعة سير العمل المشروعات القومية الضخمة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq