الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:32 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الإسكان:أنشاء محاور بديلة لمحورى الـ90 الجنوبى والشمالى بالقاهرة الجديدة

الصباح العربي

صرح المهندس جمال طلعت، مساعد نائب وزير الإسكان لتنسيق الموقع، أنه تم الانتهاء من إعداد محاور بديلة لطريقى الـ90 الجنوبى والشمالى بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك لتقليل الكثافة المرورية من على محورى التسعين، واستيعاب الزيادة السكانية داخل المدينة.

وأضاف المهندس جمال طلعت، فى تصريح صحفى، أن المحاور البديلة هم شارعى جمال عبد الناصر والسادات، لافتا إلى أن المحاور الجديدة تناسب المتجهين لشرق المدينة وخاصة مناطق الأندلس واللوتس والجماعة الأمريكية ومنطقة التوسعات، لافتا إلى أن المحاور الجديدة تساهم فى تقليل المدة الزمنية التى يقطعها المتجه لمنطقة التوسعات بالمدينة بدلا من استخدامه محورى التسعين الجنوبى والشمالى.

وأوضح أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة شارعى التسعين الشمالى والجنوبى، لاستيعاب الكثافة المرورية من خلال حلول جديدة تتعلق بفرش الميادين، وزيادة عدد اليوتيرنات بالمحاور الرئيسية وضبط الميادين.

وفى السياق ذاته، قال المهندس جمال طلعت، إنه تم الانتهاء من فرش بعض الطرق فى القاهرة الجديدة، ووضع العلامات الإرشادية والتحذيرية، وتحديد أماكن عبور المشاه، لافتا إلى أن مجلس أمناء المدينة، وافق على وضع مجموعة من الارشادات المرورية على بعض المحاور الرئيسية مثل محورى التسعين الجنوبى والشمالى ومحمد نجيب وجمال عبد الناصر.

الإسكان أنشاء محاور بديلة لمحورى ال 90 الجنوبى الشمالى بالقاهرة الجديدة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq