الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:21 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شاهد ..مصر تستضيف تدريبات دول الساحل والصحراء في مكافحة الإرهاب

الصباح العربي

تستضيف مصر فعاليات التدريب المشترك فى مجال مكافحة الإرهاب بين عناصر دول تجمع الساحل والصحراء، والذي ينفذ لأول مرة فى مصر ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة بدعم العلاقات العسكرية مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة.

لأول مرة .. الساحلويشارك فى التدريب عناصر من القوات الخاصة لكل من مصر والسودان ونيجيريا وبوركينا فاسو ضمن المجموعة الأولى، للتدريب على أسلوب التعامل مع التهديدات الإرهابية المختلفة كالجماعات المسلحة وتحرير الرهائن، ويهدف التدريب إلى تحقيق التجانس بين القوات الخاصة الإفريقية، وتدريب القوات على العمل كفريق واحد مع قوات الدول الصديقة والتدريب على سرعه رد الفعل تجاه المواقف التكتيكية الطارئة طبقاً لأعمال القوات على الأرض  .
لأول مرة .. الساحل
من جانبه أكد اللواء نصر سالم رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية، أن خطوة استضافة التدريبات المشتركة لدول الساحل والصحراء لأول مرة خطوة مهمة من جانب مصر بهدف رفع قدرات الدول الإفريقية فى مواجهة الإرهاب وتعزيز قدراتها لمكافحته.

لأول مرة .. الساحل
وأضاف "سالم"، فى تصريحات لصدى البلد، أن استضافة دول تجمع الساحل والذلى يضم الدول الواقعة على ساحل البحر المتوسط ووسط إفريقيا ترجمة لتشديدات مصر على مواجهة الإرهاب الذى يحدق بمصر وإفريقيا والعالم ، مشيراً إلى أن هذه التدريبات ترفع من قدرات الدول الضعيفة وتزيد من الخبرات فى مجالات محددة مثل مكافحة الإرهاب .

لأول مرة .. الساحل
وأشار "سالم"، إلى أنه بعد الإنتهاء من هذه التدريبات بمشاركة السودان ونيجيريا وبوركينا فاسو سيتم استضافة مجموعة أخري.

وتنقسم الدول الإفريقية المشاركة فى التدريبات إلى عدة مجموعات تنفذ على مراحل زمنية مختلفة لتشمل مختلف الدول الأعضاء فى تجمع الساحل والصحراء بما يساهم فى دعم أمن وإستقرار القارة الإفريقية ومواجهه التهديدات والتحديات التى تتعرض لها دول القارة.

196a784b1148d4982226e696dd4d7067.jpg
3875b37ca1b3a53041494e10719bbee5.jpg
e10b5b8f773cf3c6968c1f047f6c0cda.jpg
الساحل الصحراء بقاعدة محمد نجيب. مشترك

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq