الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:38 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

نواب الكنيست يرفضون قانون طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينية

الصباح العربي

طرد الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النواب العرب أحمد الطيبي وجمال زحالقة ومسعود غنايم، بعد اعتراضهم على قانون طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينية. 

وذكرت القناة 14 العبرية أن الأعضاء الثلاثة صرخوا على عضو الكنيست موتي يوجيف الذي قدم مشروع قانون طرد عائلات المنفذين خلال مناقشته. 

وحسب القناة، قال الطيبي قبل طرده ليوجيف عن القانون: "هذا قانون مجرمي حرب يمكنك قتل الفلسطينيين ولكن لا يمكنك قمع أمة بأكملها" أما عضو الكنيست جمال زحالقة فاحتج على الموافقة على القانون بالقراءة الأولية"، معتبرًا أنه قانون انتقامي وغير عاد وظالم يسعى إلى إيذاء الأبرياء. 

وقال زحالقة "أي شخص يعتقد أن القانون سيساعد هو خاطئ، هل ينطبق هذا على عائلة يغئال أمير قاتل إسحق رابين؟ لا". 

ورفضت رئيسة حزب "ميرتس" تمار زاندبرج قانون طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينية، وقالت زاندبرغ كما نقلت قناة "كان" العبرية، "الجنون هو عمل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا وتوقع نتائج مختلفة".

وأشارت إلى أن الحكومة الإسرائيلية فشلت وانهارت عقيدة أمنها، وذكرت زاندبرج "هذه الحكومة كل ما يجب أن تقدمه لنا هو قانون مدمر آخر".

وكان الكنيست الإسرائيلي وافق صباح اليوم بالقراءة الأولى على تمرير قانون طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينية الذي قدمه العضو موتي يوجيف.

نواب الكنيست يرفضون قانون طرد عائلات منفذي العمليات الفلسطينية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq