الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 02:25 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

رسميا.. فيس بوك يعلق 5 حسابات لنشر المعلومات المضللة بانتخابات ألاباما

الصباح العربي

قام "فيسبوك" بتعليق حساب جوناثان مورجان، الرئيس التنفيذى لشركة كبرى فى مجال أبحاث الشبكات الاجتماعية، بعد أن أفاد أنه وآخرون شاركوا فى عملية لنشر المعلومات المضللة خلال الانتخابات الخاصة فى ولاية ألاباما فى العام الماضى.

وأكد موقع فيس بوك لصحيفة واشنطن بوست، أنه علق 5 حسابات خلال انتخابات ألاباما الخاصة لعام 2017 لمجلس الشيوخ، بما فى ذلك حساب "جوناثان مورجان" الرئيس التنفيذى لشركة أبحاث وسائل الإعلام الاجتماعية New Knowledge، بسبب السلوك غير المنسق.

وجاء التعليق بعد أن اعترف مورجان أنه قام بإنشاء صفحة مخادعة على فيس بوك تستهدف المحافظين، واشترى متابعين وهميين على تويتر، وجادل مورجان بأن هذا كان جزءًا من جهد بحثى لمعرفة مدى انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت بدلاً من الجهود الواعية لعرقلة الانتخابات، لكن فيس بوك لم يرها بوضوح على هذا النحو.

 وقال فيس بوك: "نحن نتخذ موقفا قويا ضد الأشخاص أو المنظمات التى تنشئ شبكات من الحسابات لتضليل الآخرين حول من هم أو ما يقومون به، ولقد أزلنا الآلاف من الصفحات والمجموعات والحسابات لهذا النوع من السلوك، بالإضافة إلى الحسابات التى تنتهك سياساتنا بشأن الرسائل غير المرغوب فيها وتنسيق السلوك غير السوى أثناء انتخابات ولاية ألاباما الخاصة فى العام الماضي".

فيس بوك يعلق حسابات لنشر المعلومات المضللة بانتخابات ألاباما

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq