الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:06 صـ
الصباح العربي

بالصور.. «الأحواض السمكية» دليلك لعالم المخلوقات البحرية وأنواعها

الصباح العربي

يهتم الكثيرون بعالم الأسماك وجمع المعلومات عنها ومشاهدتها على الطبيعة، وهناك أيضا من يغامر ويحاول رؤيتها وملامستها على الطبيعة بممارسة رياضة الغوص، وآخرون يفضلون رؤيتها عبر الأحواض السمكية للاستمتاع بجمال ألوانها، ويتعرفون من خلالها على عالم الأسماك وخباياه.
وأحواض السمك العالمية العملاقة تتراوح أحجامها بين 29 إلى 30 جالون وهي اكبر بكثير من أحواض الأسماك المنزلية، ومنها ما يحتوي تحتوي حيتان واسماك القرش الضخمة، إضافة إلى الكثير من المخلوقات المائية العجيبة وهذه الأحواض تجذب إليها الأعداد الكثيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم. والى عرض لبعض أحواض السمك العملاقة:
حوض جورجيا أكواريوم Georgia Aquarium فى أتلانتا
هو أكبر حوض سمك في العالم ويقع في أتلانتا ويضم حوالي 10.000 من المخلوقات البحرية. تم افتتاح الحوض في عام 2005 ويُحتفظ فيه بأسماك القرش العملاقة إضافة إلى الحيتان والكائنات النادرة.
حوض “Churaumi” في اليابان
يعتبر حوض السمك Churaumi والذي يقع في مدينة أوكيناوا في اليابان وهو ثاني أكبر حوض سمك في العالم. ويحتوي على حوالي 7.5 مليون لتر، وبه الكثير من الحيتان واسماك القرش والعديد من أنواع السمك النادرة.
حوض “Turkuazoo” في اسطنبول
افتتح في عام 2009 ويعتبر أول حوض سمك عملاق في تركيا يقع داخل مركز تسوق اسطنبول “Forum Istanbul” ويغطي مساحة 8000 متر مربع ويعرض مخلوقات بحرية يتجاوز عددها 10.000.
ويتكون الحوض من 43 معرضا مختلفا و لعل أكبره هو الذي يحوي 4.5 مليون لتر من الماء.
وتُقام رحلات السفاري تحت الماء بشكل يومي للحوض ويؤخذ الزوار في ممشى متحرك ضمن نفق يبلغ طوله 80 مترا تحت الماء، وبعد ذلك إلى غرفة “بانورامية” تقدم مشاهدة حية للحياة البحرية بشكل مماثل لما يحدث في قاع المحيط.
حوض “L’Oceanografic” فى فالنسيا بأسبانيا
وهو عبارة عن مجمع بحري به الكثير من المخلوقات البحرية ويقع في مدينة فالنسيا في اسبانيا، ويضم اكبر خزان من المياه في أوروبا كلها ويحتوي على حوالي 45.000 من المخلوقات البحرية، كما يحتوي على العديد من اسماك القرش النادرة.
أكواريوم دبي مول Dubai Mall Aquarium بالامارات
يوجد بأكبر مراكز التسوق في العالم وهو جزء من مجمع برج دبي ويحتوي على أكثر من 33.000 من الحيوانات الحية وأكثر من 400 من اسماك القرش واسماك وحيوانات بحرية نادرة وشاشة عرض كبيرة لجميع الزوار.

Capture Capture1 Capture2

 

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq