الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:18 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الجيش الإسرائيلي يجرى تدريبات التصدي لـ البالونات الحارقه في غزة 

الصباح العربي

كشف موقع "والاه" العبري، صباح اليوم الخميس، عن قيام الجيش الإسرائيلي، بإجراء عدة تدريبات وتجارب، للتصدي للبالونات الحارقة بغلاف غزة.

وذكر الموقع العبري، إن الجيش الإسرائيلي، وبالتعاون مع الصناعات العسكرية، أجروا عدة تدريبات وتجارب على استخدام طوافات جديدة، للتصدي للبالونات الحارقة، التي يتم ارسالها من قطاع غزة، بسماء الغلاف.

وقال الموقع العبري، إن فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، تدربت على استخدام طوافات جديدة، لمحاكاة اعتراض أعداد كبيرة من البالونات الحارقة، أو التي تحمل مواد متفجرة، في أوقات تكون فيها الرياح قوية، أو في أوقات التوتر والتصعيد مع حماس بغزة.

وأضاف موقع "والاه"، أن القوات تدربت على اعتراض البالونات الحارقة، وهي بالجو قبل سقوطها بمستوطنات الغلاف، بواسطة طوافات جديدة، تقوم على ملاحقة البالونات الحارقة وهي بالجو، واسقاطها في مناطق آمنة. 

ونقل الموقع العبري، عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قولها "إن التحدي ليس في التصدي للبالونات الحارقة بالجو، انما سرعة ارسال المعلومات عن هذه البالونات، للعاملين على تشغيل الطوافات على الأرض، لاعتراض هذه البالونات قبل سقوطها".

وأضاف "والاه" إن تحدي البالونات الحارقة، يعتبر تحديا كبيرا وقابلا للتطور، ولا نستبعد أن تقوم حماس والفصائل الفلسطينية بغزة، باستخدام الطوافات المتفجرة خلال التصعيد القادم".

وأشار الموقع العبري، الى أن هذه التجارب والتدريبات، هي جزء من الحلول التي يحاول الجيش الإسرائيلي تقديمها، لمعالجة ومحاربة ظاهرة البالونات الحارقة والمتفجرة، التي يتم ارسالها من قطاع غزة الى غلاف غزة.

الجيش الإسرائيلي يجرى تدريبات التصدي البالونات الحارقه غزة 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq