الصباح العربي

الخميس، 20 يونيو 2019 09:14 صـ
الصباح العربي

الأخبار

خالد الجندي: الناس أصيبت بفيروس في علاقاتها الاجتماعية

الصباح العربي

 قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن طلاق المرأة الحامل حرام شرعًا، عند بعض الفقهاء، مشيرا إلى أنه ليس هناك خلاف كبير بين الفقهاء في هذا الشأن.

وتابع خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء: "ده رأي فقهي نعرضه، طلاق الحامل حرام، وفيه من أجازه وفيه من قال إنه مكروه، كل هذا للقانون أن يختار أحد الأوجه الفقهية لإنقاذ المجتمع من التفكك، أنا تارك الأمر لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف".

وطالب عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بإجراء كشف صحي على السيدة قبل الطلاق للتأكد من وجود جنين في أحشائها، مشيرًا إلى أنه يجب تعطيل الطلاق في حال وجود حمل، حتى يتمكن الطرفان من مراجعة نفسيهما وتسيير الأمور.

وأضاف: "هذا الأمر مهم للغاية، الناس أصيبت بفيروس في علاقاتها الاجتماعية، وهذا ابتكار فقهي نتقدم به لهيئة كبار العلماء والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ليدرسوه، واحتمال يكون صح أو خطأ".

وأشار إلى أن القانون يمكن أن يعطل ما هو مباح، مشيرا إلى أن هناك في العرف ما يحمل أخطاء وغير مقبول ويتعارض مع القرآن الكريم، مضيفًا: "الشرع يبيح الزواج بأقل من 18 سنة، لكن القانون نظم الشرع ومنع الزواج أقل من هذا السن وإذا وقع يعتبر حراما، والقانون في القرآن هو ولي الأمر".

خالد الجندي الناس أصيبت فيروس علاقاتها الاجتماعية

الأخبار