الصباح العربي

الخميس، 20 يونيو 2019 09:50 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الجامعة العربية: نثمن اختيارنا كضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الصباح العربي

أعلنت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة تقدر وتثمن اختيار الجامعة كضيف شرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين هذا العام. 

وقالت "أبو غزالة"، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي بمشاركة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الاختيار يعكس المخزون الثقافي المتنوع للجامعة واختيار الجامعة كضيف شرف للمعرض يتزامن مع الذكرى الرابعة والسبعين لتأسيس الجامعة العربية، وهي مؤسسة دولية تعتبر أقدم من الأمم المتحدة ونشأت للحفاظ على الهوية العربية. 

وأضافت أن جناح الجامعة العربية يتضمن استعراض مسيرة العمل العربى المشترك ويبرز أنشطة الجامعة في المجال الثقافي.

وأوضحت أن هذا الاختيار لجامعة الدول العربية كضيف شرف استثنائي لمعرض القاهرة الدولى للكتاب يعتبر اختيار استثنائي وتاريخي للجامعة باعتبارها المرة الثانية التي تحل فيها جامعة الدول العربية كضيف شرف لمهرجان للكتاب بعد اختيارها عام 2004 كضيف شرف لمعرض الكتاب بفرانكفورت بألمانيا.

ووجهت "أبو غزالة" الشكر لوزيرة الثقافة لاتخاذ قرار نقل معرض الكتاب للقاهرة الجديدة لما يحوية الموقع الجديد من إمكانيات حضارية تليق بمكانة مصر.

الجامعة العربية نثمن اختيارنا كضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار عربية

آخر الأخبار