الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:19 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

الجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل الزوار

الصباح العربي

أكد الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدي جمهورية مصر العربية الدكتور خالد بن عبد الله النامي، على أهمية معرض القاهرة الدولي للكتاب، على المستويين العربي والدولي.

وقال النامي " إن المملكة تشارك هذا العام في فعاليات الدورة الـ 50 للمعرض بجناح يليق بحجم تاريخ وحضارة وأصالة المملكة العربية السعودية بهدف التعريف بالحركة العلمية والثقافية والنهضة الاقتصادية والعمرانية التي تشهدها المملكة حاليا في ظل العمل برؤية 2030".

وأوضح الملحق الثقافي أن الجناح السعودي يعرض أيضا نماذج مختارة من التراث السعودي ومجسمات للتوسعات في الحرم المكي الشريف، وتوضيح ما تقدمة المملكة من جهد ومال لخدمة الحرمين الشريفين والحجاج والمعتمرين والزوار، منوهاً بأن جناح المملكة أصبح مهيأ لاستقبال رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب.

يعتبر جناح المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بأنه أكبر الأجنحة المشاركة من حيث المساحة، كما أنه يضم عددا كبيرا من دور النشر الأهلية وجهات حكومية ممثلة في بعض الوزارات والهيئات والجامعات والمكتبات العامة، بجانب احتوائه على عدد ضخم من الإصدارات والكتب السعودية المتميزة، فضلًا عن تنظيمه برنامج ثقافي ثري، ومعرض للفنون التشكيلية واللوحات التي تقدم تراث المملكة في صورة رائعة.

5bc097efd8f1e43ee4bc3eb42d780d67.JPG
aae5303bf9214046f0dd4647d4ebd606.JPG
الجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل الزوار

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq