الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:29 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الكونجرس الأمريكي يوافق علي استئناف المساعدات لمصر

الصباح العربي

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، على الاستئناف الكامل للمساعدات الأمريكية لمصر، والتي تقدر بحوالي مليار و300 مليون دولار. 

وذكر موقع "المونيتور" الأمريكي أن مجلس الشيوخ الأمريكي، رفض مقترحًا، تقدمت به الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب؛ لخفض المساعدات العسكرية الأمريكية إلى مصر، بمقدار 300 مليون دولار.

وأوضح الموقع، أن مجلس النواب الأمريكي مرر مقترحًا ديمقراطيًا، في 3 يناير الحالي، حول المساعدات والصفقات العسكرية الأمريكية مع عدد من الدول الأجنبية، تضمن اقتراحًا بخفض المعونة العسكرية لمصر، والبالغة مليار و300 مليون دولار، لتصل إلى مليار دولار فقط.

وصوَّت مجلس الشيوخ الأمريكي، في جلسته، اليوم، بالأغلبية، لصالح منح مبلغ المعونة العسكرية الأمريكية لمصر "كاملًا دون خصم".

وكان سامح شكري وزير الخارجية قد أكد خلال زيارة نظيره الأمريكي مايك بومبيو شهر يناير الحالي على تقدير مصر للمساعدات الأمريكية التي تعكس أهمية وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

 

 وأوضح شكرى أن المساعدات تخدم مصالح الجانبين بشكل متساو، وشدد على أهمية الحفاظ على وتيرتها بل وزيادتها على ضوء المتغيرات الجارية والتحديات المشتركة، خاصة ما يتعلق بدعم مصر في حربها الشاملة على الإرهاب، بما يعود بمنافع مؤكدة للجانبين ويحقق مصالح الأمن القومي لكل من مصر والولايات المتحدة على حد سواء، ويسهم أيضا في تحقيق الاستقرار والأمن الدولي.

الكونجرس الأمريكي يوافق استئناف المساعدات لمصر

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq