الصباح العربي
الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 02:30 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الأوقاف: المؤسسات الدينية في مصر تعمل تحت مظلة الأزهر

الصباح العربي

استقبل وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أسامة الأزهري مستشار الرئيس بأكاديمية الأوقاف بالسادس من أكتوبر، وذلك لتدشين البرامج العلمية التي تنطلق بها فعاليات التدريب.

وأجرى الحضور جولة تفقدية لأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين تفقدوا خلالها معمل اللغات والقائم على تشغيله أعضاء هيئة التدريس بكلية اللغات والترجمة، ومعمل الحاسبات والقاعة الكبرى للترجمة ومركز خدمة السنة النبوية والقاعات التدريسية وغرف الإقامة الفندقية للمتدربين بالإضافة إلى القاعة الكبرى للندوات والاجتماعات وغرف المحاضرين.

وألمح وزير الأوقاف إلى أن الروح الجديدة والتكامل بين المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف خدمة للدين والوطن ستؤتي ثمارها، مشيرا إلى أن الهدف من وجود أكاديمية الأوقاف الدولية والأكاديمية الوطنية للتدريب هو تخريج إمام عصري مستنير، مضيفا: تلقىت دعوة للتدريس بالأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكد الوزير أن مفتي الجمهورية والأزهري سيكون لهما محاضرة شهرية بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب عن أهم القضايا الفكرية المعاصرة وكذلك الدكتور على جمعة بتدريس علم أصول الفقه بالأكاديمية.

واستطرد: "إننا نأمل أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر بأبنائه الدعاة بأكاديمية الأوقاف قريبا"، مضيفا أن جميع المؤسسات الدينية في مصر تعمل تحت مظلة الأزهر الشريف، مؤكدا أننا نحتاج إلى تضافر الجهود للتوسع في التدريب لتكون الأكاديمية مبنى ومعنى.

وتابع: "الوزارة ترسخ لمبدأ التدريب والتعليم المستمر"، مؤكدا ضرورة تفعيل الجانب العلمي للعلوم العصرية من خلال تدريس مفاهيم الأمن القومي وحروب الجيل الرابع والخامس

وزير الأوقاف المؤسسات الدينية مصر تعمل تحت مظلة الأزهر

الأخبار

آخر الأخبار