الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:09 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

لاول مرة ..الموساد يكشف ضرب روسيا لقوات وجسور تابعة لإيران

الصباح العربي

كشف موقع عبري تايع لجهاز الموساد الإسرائيلي أن روسيا ضربت منذ أيام قليلة قوات وجسور تابع لـ إيران وذلك لأول مرة.

وقال موقع "نتسيف نت" العبرية المقرب من جهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد اليوم الخميس أن مصادر إسرائيلية أكدت أن القوات الروسية العاملة في سوريا شنت قبل أيام، هجومًا ضد ميليشيات موالية لإيران، واستهدفت جسورًا تمر فوق نهر الفرات تسيطر عليها تلك القوات، لأول مرة الأمر الذي تسبب في أزمة بين موسكو وطهران.

وأوضح "نتسيف نت" المخابراتي والذي يجمع معلوماته بأسلوب استخبارات المصادر المفتوحة، فقد فجرت القوات الروسية جسورًا قبل أسبوع فوق نهر الفرات، تستخدمها الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، كما أرسلت القوات الروسية تعزيزات للقوات الموالية لها والتي تعمل في المنطقة ذاتها.

وذكر الموقع أن الهجمات الروسية جاءت بعد قتال شرس بين قوات الفرقة الرابعة التابعة للجيش السوري والموالية لإيران، وبين الفرقة الخامسة بالجيش السوري العاملة تحت القيادة الروسية في ضواحي حماة.

وأفاد "نتسيف نت" ان القوات الروسية أرسلت دبابات وأسلحة ثقيلة من قاعدة "حميميم" في اللاذقية شمالي غرب سوريا، إلى قوات الفرقة الخامسة العاملة في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور، قرب حدود العراق مع سوريا، وهناك تعمل أيضًا ميليشيات مسلحة موالية لإيران، على حد قول الموقع.

وأكد الموقع العبري أن العمليات الروسية ضد الميليشيات الإيرانية جاءت عقب ضغوط أمريكية على موسكو، حيث أبلغ الأمريكيون روسيا بشكل رسمي أنه ينبغي عليهم العمل على إخراج القوات الإيرانية من سوريا.

لاول مرة الموساد يكشف ضرب روسيا لقوات جسور تابعة لإيران

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq