الصباح العربي

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 07:38 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

فيتش للتصنيف الائتماني تضع بريطانيا ”تحت المراقبة السلبية”

الصباح العربي

 
قررت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني وضع التصنيف الائتماني لبريطانيا "تحت المراقبة السلبية" فيما تبحث خفضه، وذلك بانتظار نتيجة مفاوضات البريكست مع الاتحاد الأوروبي.

وقالت الوكالة الأربعاء إنها تبحث خفض علامة الديون السيادية لبريطانيا، مشيرة إلى أن السبب في ذلك يعود إلى العواقب السلبية على النمو الاقتصادي في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

وأضافت ثالث أكبر وكالة تصنيف ائتماني عالمية أنها ستضع تصنيف بريطانيا تحت المراقبة "السلبية" بانتظار النتيجة النهائية للمفاوضات الجارية بين لندن وبروكسل حول الخروج من الاتحاد الأوروبي أو ما يعرف بـ"البريكست".

وبحسب وكالة فرانس برس فهذا يعني، أي وضع التصنيف تحت المراقبة "السلبية"، أن خفض علامة الديون السيادية البريطانية قد يحصل خلال الأشهر المقبلة.
 وحددت فيتش موعد اتخاذ القرار في النصف الأول من العام الجاري، وذلك بعد أن تتضح معالم البريكست، الذي سيحصل في نهاية مارس المقبل بين لندن وبروكسل.

وحذرت من أن الخروج من دون اتفاق سيؤدي إلى "اضطرابات كبيرة في الاقتصاد البريطاني وربما يقوض احتمال التوصل إلى اتفاقات مستقبلية بشأن التجارة الحرة، على الأقل في المدى القصير".

فيتش للتصنيف الائتماني  بريطانيا تحت المراقبة السلبية

الاقتصاد