الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

غدا .. أراضي الدولة تعقد اجتماعها الأول لمناقشة ملفات التقنين بالمحافظات

الصباح العربي

تبدأ اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، هذا الأسبوع اجتماعاتها بالمحافظين ومسئولى التقنين بكل محافظة لمراجعة إجراءات التقنين لأراضى الدولة.

اللجنة ستعقد 5 اجتماعات متتالية على خلال الأسابيع القادمة، وستبدأ اجتماعها الأول غدا، الثلاثاء، بحضور 6 محافظين هم محافظو القاهرة والجيزة والمنيا والفيوم وبنى سويف والقليوبية، لتتواصل الاجتماعات بعد ذلك أسبوعيا.

وكشف جدول الأعمال الذي أعدته الأمانة الفنية للجنة برئاسة اللواء عبد الله عبد الغني، أن الاجتماع سوف يناقش عددا من الملفات، أولها تصور كامل لكل محافظة لدورة التقنين وأولويات العمل من خلال خطة زمنية محددة، والثانى تقييم معدلات الأداء ونسب التنفيذ لكل محافظة أسبوعيا، والثالث فتح مراكز عمليات دائمة وربطها بوزارة التنمية المحلية والمحافظات والجهات المعنية بملف الأراضى، وكذلك إنشاء مركز متابعة تابع للمحافظ بشكل مباشر يقوم بمتابعة العمل يوميا.

أما الرابع فهو آلية التنسيق بين المحافظات وكل من قوات إنفاذ القانون والمنظومة الإلكترونية للجنة لضمان توحيد قاعدة البيانات على مستوى كل الجهات من خلال نماذج تم إعدادها لذلك. 

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن هذه الاجتماعات ستكون حاسمة فى مواجهة جميع العقبات التى تواجه لجان التقنين بالمحافظات، وكذلك توفير آليات تضمن التنسيق الكامل بين جميع الجهات وتوحيد الإجراءات بما يمنع التضارب فى المعلومات الذى كان يؤثر على قرارات التقنين.

يأتى هذا فيما تواصل قوات إنفاذ القانون عملها فى جميع المحافظات لتنفيذ الموجة الثانية عشرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث سجلت المنظومة الإلكترونية للجنة قيام قوات إنفاذ القانون بإزالة 6100 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمساحة 272 ألف فدان، فيما نفذت نحو 18700 حالة تعدٍ على أراضى بناء بمساحة تجاوزت 7 ملايين متر مربع.

وتواصل قوات إنفاذ القانون جهودها بالتنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة والتنمية المحلية لإزالة جميع الحالات التى لا تنطبق عليها شروط التقنين التى حددتها اللجنة العليا لأراضى الدولة.

 
 

غدا أراضي الدولة تعقد اجتماعها الأول لمناقشة ملفات التقنين المحافظات

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq