الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:03 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

بث مباشر.. فعاليات اليوم الأخير للقمة العربية الأوروبية 

الصباح العربي

ننقل لكم بثًا مباشرًا لفعاليات اليوم الثاني والاخير للقمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من القادة والمسئولين على مستوى العالم.

وافتتح أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال القمة العربية الأوروبية التي تعقد للمرة الأولى بمدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع قادة 50 دولة عربية وأوروبية من أجل تعزيز العلاقات بين الطرفين. 

وتعقد القمة تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار"، وتناقش عدة قضايا مهمة، حيث ترى الدول الأوروبية أن التعاون الإقليمي القوى يعد مفتاحا لمواجهة التحديات الحالية في ضوء التزام كل من جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي نحو دعم النظام الدولي ومتعدد الأطراف استنادًا إلى القانون الدولي، من خلال دعم التعاون مع منظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، والذي تجلى بوضوح في مشاركة الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني في الرباعية الدولية المعنية بالأزمة في ليبيا.

وتتناول أيضًا مجموعة كبيرة من المشكلات والتحديات المشتركة، مثل التعددية، والتجارة والاستثمار، والهجرة، والأمان، والوضع في المنطقة من مواجهة الإرهاب وأزمات المنطقة كإحلال السلام بين الفلسطينيين والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن. 

بث مباشر. فعاليات اليوم الأخير للقمة العربية الأوروبية 

ميديا وتوك شو

click here click here click here altreeq altreeq