الصباح العربي

الخميس، 23 مايو 2019 11:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة السياحة: المتحف المصري الكبير أحدث صدى كبيرا في فعاليات بورصة برلين

الصباح العربي

  قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة: إن المتحف المصري الكبير أحدث صدى كبيرا في فعاليات بورصة برلين "ITB"، وذلك من خلال الماكيت الذي تم تصميمه للمتحف لتعريف الزائرين، وهو حدث ينتظره العالم أجمع، حيث تم وضع دعاية لمصر على تذكرة دخول البورصة.

وأضافت وزيرة السياحة خلال لقائها مع محرري وزارة السياحة: إنه تم الترويج للطعام المصري في الجناح المصري المشارك في فعاليات البورصة، حيث تم تقديم اكلات مصرية للمشاركين في المعرض مثل الكشري والكبدة الإسكندراني، وغيرها من الأطعمة المصرية المعروفة، وحظيت بإقبال كبير من المشاركين.

وأشارت وزيرة السياحة إلى أنه تم وضع حوائط باللغة الهيروغليفية على جدران المعرض، إضافة إلى مشاركة الحضور بكتابة أسمائهم باللغة الهيروغليفية وخاصة الأطفال، مؤكدة أن مشاركة الطلاب المصريين المقيمين والدارسين في ألمانيا كان لها طابع خاص، وكانوا في استقبال الحضور من خلال ارتداء ملابس مصرية من الكتان.

وأوضحت وزيرة السياحة أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعرض كان له طابع خاص، حيث تم تخصيص عدد من الشاشات لعرض مناظر من المقاصد المصرية المختلفة، بالإضافة إلى استخدام النظارات ثلاثية الأبعاد لنقل تجربة رؤية المقاصد السياحية المصرية.

وزيرة السياحة المتحف المصري الكبير أحدث صدى كبيرا فعاليات بورصة برلين

الأخبار