الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:10 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

بالصور.. شركة بريطانية تطرح بذلة ”الرجل الحديدي”

الصباح العربي

حصلت شركة بريطانية تحمل اسم "Gravity Industries" على براءة اختراع لأول "بذلة نفاثة" فى العالم.

ووفقا لما ذكره موقع "مترو" البريطانى، تسمح البذلة لمرتديها بالطيران بسرعة تزيد عن 50 ميل في الساعة تمامًا مثل  شخصية فيلم "Iron Man".

وكان قد تحدث ريتشارد براوننج، مؤسس الشركة، أن هذه البذلة متاحة بأكثر من 20 دولة حول العالم، كما حصلت على رقم قياسى فى موسوعة جينيس العالمية عام 2017 باعتبارها أسرع بدلة مزودة بمحرك نفاث يتم التحكم بها فى الجسم".وقال إن الشركة تأمل الآن إطلاق سلسلة سباقات تعتمد على فرق تستخدم البذلة للتنقل في الدورات.

وقال براوننج: "منذ إطلاق Gravity فى عام 2017، لم نتوقف عن تحدى الوضع الراهن، ويعد إصدار براءات الاختراع اليوم علامة فارقة بطريق Gravity والتى ستمكننا من مواصلة الابتكار ونأمل أن نلهم الآخرين".

وأضاف: "تتمثل أولويتنا الحالية فى إطلاق سلسلة سباق Gravity Race Series في أواخر عام 2019، والتى ستشهد مجموعة جديدة من الطيارين المتنوعين يعرضون مهاراتهم فى الطيران، ويتنافسون في فرق بدورات حول العالم."

وفي المستندات التي شكلت جزءًا من طلب البراءة، استشهدت الشركة بشخصية "Iron Man" في Marvel Studios، واستخدامه لنظام طيران يمكن ارتداؤه يستخدم وحدات الدفع التى يتم ارتداؤها على اليدين، ويستخدم Jet Suit خمسة توربينات غازية تنتج مجتمعة أكثر من 1000 حصان فرامل للوصول إلى الطيران، ويمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 55 ميلاً في الساعة.

شركة بريطانية تطرح بذلة الرجل الحديدي

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq