الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:45 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

موسكو تعلق علي نتائج تقرير مولر عن التدخل في الانتخابات الأمريكية

الصباح العربي

علقت روسيا على نتائج تحقيق المدعي الأمريكي الخاص، روبرت مولر، التي أثبتت عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، معتبرة أنها بمثابة فرصة جيدة لـ"تصفير المشاكل" في العلاقات بين البلدين. 

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ)، قسطنطين كوساتشوف، على صفحته بـ "فيسبوك" حول نتائج تقرير مولر : "هناك فرصة لتصفير الكثير من المشاكل في علاقاتنا، ولكن هل يجرؤ ترامب على ذلك؟ هذا سؤال. بالطبع، نحن مستعدون. وأود أن أقترح البدء في القضية الأكثر حدة: معاهدتي أي ان اف (القوى النووية متوسطة المدى) وستارت (الحد من الأسلحة الاستراتيجية)". 

وقالت وزارة العدل الأمريكية في رسالة إلى الكونجرس، إن تحقيق مولر لم يكشف أي تواطؤ أو تنسيق من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو فريقه مع روسيا في الانتخابات الأمريكية لعام 2016. وخلص المدعي العام الأمريكي ويليام بار أيضا إلى أن تحقيق مولر لا يقدم أدلة كافية على أن ترامب عرقل العدالة. 

وكان المدعي الخاص مولر قد قضى نحو عامين في التحقيق في مزاعم "التدخل الروسي" في الانتخابات، وكذلك في علاقات مزعومة لترامب مع روسيا، وهو ما ينفيه الكرملين والبيت الأبيض معا.

موسكو نتائج تقرير مولر التدخل الانتخابات الأمريكية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq