الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:45 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مجلس الوزراء يكشف استيراد القمامة بـ5 مليارات جنيه

الصباح العربي

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائبة الدكتورة شادية ثابت؛ بشأن انتشار مقالب القمامة في شارع القومية العربية في إمبابة، ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلًا عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بالمنطقة الكائنة في محافظة الجيزة.

وانتقدت "ثابت" في طلبها عدم تفعيل القانون على من يعمل على إلقاء القمامة في الشارع، منتقدة أيضا ما نشر عن استيراد الحكومة لما يقرب من 5 مليارات جنيه قمامة من الخارج، بالرغم من أن إنتاج مصر من القمامة يتخطى الـ17 مليون طن مخلفات صلبة، بجانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، مطالبة بأن تكون هناك آلية وخطة لجمع القمامة من المنازل.

وعقبت الدكتورة ناهد يوسف، ممثل وزارة البيئة، مؤكدة أن ما تم ذكره بأن الحكومة استوردت أكثر من 5 مليارات جنيه قمامة من الخارج أمر غير صحيح، ولا توجد أى توجيهات باستيرادها من الخارج سوى البلاستيك، الذي يتم العمل عمل إعادة مداولته من جديد في مصانع البلاستيك.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحيم علي، بشأن أزمات المياه والصرف في حي الدقي بمحافظة الجيزة، ليعقب رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة، منصور بدوي، بأن حي الدقي من الأحياء المستقرة في محافظة الجيزة، ولا توجد أي إشكاليات بالمياه والصرف بها قائلا: "حي الدقي من الأحياء المستقرة ونطلب تحديد مقر ومكان الإِشكاليات للتعامل معها".

ووجه له رئيس الاجتماع تساؤلا عن أزمة المياه في محافظة الجيزة، التى تثار في كل صيف من العام، ليرد رئيس الشركة: "أزمة مياه الجيزة في الصيف لن تتكرر، وتم اتخاذ العديد من الإجراءات خلال فترة الشتاء لعدم تكرارها هذا العام، وأؤكد للجميع أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع تكرارها بشكل حاسم".

 
 

الحكومة استيراد قمامة ب 5 مليارات جنيه

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq