الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 02:41 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحي: استمرار استلام البنجر من المزارعين واحتياطي السكر يكفي 7 أشهر

الصباح العربي

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ،شركات بنجر السكر بالاستمرار في استلام محصول البنجر من المزارعين، وسداد مستحقاتهم أول بأول وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وفي الأسواق، موضحا أن احتياطي السكر يكفي لمدة 7 أشهر.

من جهته، أشار الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة "الدلتا للسكر" إلى تصدير أول دفعة من منتج (المولاس) بمعدل 10 آلاف طن الأسبوع المقبل، وذلك من الكميات المتعاقد عليها، حيث تم طرح مزايدة لـ50 ألف طن "مولاس"، وسيتم تصدير 30 ألف طن منها بالعملة الصعبة على مراحل و20 ألف طن في السوق المحلي.

وأضاف أبو اليزيد، أنه تم طرح مزايدة لتصدير 60 ألف طن (لب بنجر) والذي يستخدم في صناعة الأعلاف، حيث إنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب الأبيض هذا الموسم من خلال مصنع الشركة بكمية تقدر بـ300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضي.

وأوضح أنه من المستهدف إنتاج ما يقرب من 130 ألف طن مولاس، و140 ألف طن (لب بنجر) لاستخدامه في صناعة الأعلاف، وذلك نتيجة تطوير خطوط الإنتاج ورفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع من 14 ألف طن إلى 20 ألف طن بنجر يوميًا، مما ساهم في زيادة معدلات إنتاج السكر المحلي من البنجر وزيادة معدلات إنتاج المولاس، بجانب افتتاح محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعي للمصانع، والتي تعد أكبر وأول محطة صرف صناعي تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية.

وفي ذات السياق، أشار إلى أن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليًا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي من البنجر، حيث تم استلام ما يقرب من مليون و630 ألف طن بنجر وإنتاج ما يقرب من 220 ألف طن سكر أبيض سائب، و80 ألف طن مولاس و94 ألف طن (لب بنجر) حتى الآن.

وأشار أبو اليزيد إلى أن شركة (الدلتا للسكر) هى إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر وتساهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر.

 

المصيلحي استمرار استلام البنجر المزارعين احتياطي السكر يكفي 7 أشهر

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq