الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:27 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بدء امتحان الإحصاء في جميع اللجان لطلاب الثانوية العامة

الصباح العربي

دخل منذ قليل، طلاب الثانوية العامة 2019، إلى لجانهم الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية، لأداء الامتحان في الاحصاء، وذلك في جميع اللجان الامتحانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يستمر زمن امتحان الإحصاء من الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر والنصف ظهرًا.

وبالنسبة للكراسة الامتحانية للاقتصاد، فستشمل على 12 صفحة تضم بداخلها 13 سؤالا مطلوب الإجابة عليه خلال ساعة ونصف فقط، وتكون الدرجة الكلية لامتحان الاقتصاد 25 درجة. 

جدير بالذكر أن فرعي الاقتصاد والإحصاء يمتحنهما طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الممتحنين (595344) طالبًا وطالبة.

وقد أعلن المسئولون عن امتحانات الثانوية العامة 2019، معلومات هامة بشأن امتحان مادة الاقتصاد والإحصاء الذي من المقرر أن يمتحنه طلاب الثانوية العامة اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو 2019.

قال المسئولون إنه إذا حصل طالب الثانوية العامة على الدرجة النهائية في أحد الفرعين وتغيب عن الفرع الآخر، يكون الطالب ناجحا في هذه المادة، حيث إن نجاحه في الدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي إلى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى.

وأضاف المسئولون أنه في حالة عدم حصول الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة ويؤدي الامتحان في الفرعين معًا.

وأوضح المسئولون أنه في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة، يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معًا.

وأشار المسئولون إلى أنه في حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني بالدرجة الفعلية، يؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.
 

بدء امتحان الإحصاء جميع اللجان لطلاب الثانوية العامة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq