الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:56 صـ
الصباح العربي

الرياضة

رئيس الاتحاد التونسي يفجر مفاجأة بشأن تعطيل الـVAR في رادس

الصباح العربي

علّق وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، على قرار إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة، لمدة 6 أشهر بداعي ضعف الأداء الذي ظهر عليه في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، مشيرًا إلى أنه تعرض للظلم.

وقال الجريء في تصريحات متلفزة نشرها موقع "تونس الرقمية": "لقد تم تمرير رسائل مشفرة وخطيرة من قبل الكاف، تخدم مصلحة الوداد البيضاوي.

وتابع: "أنا لا أحكم على النوايا، لكن الوقائع تؤكد ذلك ومنها معاقبة الحكم جهاد جريشة وهو لم يخطئ في شيء، بالإضافة إلى تعيين بكاري جاساما وأيضا سيكازوي في غرفة تقنية الفيديو (VAR)، رغم إن إدارة الترجي أرسلت خطابًا للـ"كاف"، بمطالبة عدم تعيين أحد الحكمين، فتم تعيين الثنائي مرة واحدة".

وأضاف: "تلقيت خطابًا يوم 28 مايو من "كاف" اعتبرته غريبًا نوعًا ما، حيث طالبنا بأن نقدم ضمانًا حول الأمور الأمنية، وتم الاستشهاد في الخطاب بمباراة نجم المتلوي والإفريقي، التي سجلت نزول الجماهير إلى الميدان، لكنني رفضت مطلب "كاف"، وقلت لهم حصل اقتحام للميدان في بركان ولم يقع طلب هذه الوثيقة من الاتحاد المغربي، قبل مباراة الذهاب لنهائي دوري أبطال إفريقيا".

وكشف الجريء مفاجأة بشأن تعطيل تقنية الفيديو، حيث قال: "قبل 4 ساعات من انطلاق مواجهة الترجي والوداد، قال لي أحمد أحمد سأسر لك بموضوع، وأخبرني أن الـ (VAR) غير متوفر، فطلبت منه إعلام الفريقين وتم ذلك بالفعل ووافق الطرفان على خوض اللقاء".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الطوارئ التابعة للـ"كاف"، بالعاصمة الفرنسية "باريس" الأسبوع الماضي، إعادة مباراة الترجي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ملعب محايد لتفادي أعمال شغب.

وتوج الترجي التونسي، بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي، بعد جدل تحكيمي كبير.

وكان الترجي تقدم بهدف في الدقيقة 42، قبل أن تتوقف المباراة بين الفريقين في الدقيقة 61، لمطالبة لاعبي الوداد باستخدام تقنية الفيديو (VAR)، من أجل معرفة صحة الهدف الذي سجله وليد الكرتي، وألغاه الحكم الجامبي بكاري جاساما بداعي التسلل.

وعقب مرور حوالي ساعة ونصف من توقف المباراة، أطلق جاساما صافرة نهاية اللقاء، باعتبار الوداد منسحبًا، وذلك بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وكانت مباراة الذهاب بين الوداد والترجي في المغرب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وسط جدل تحكيمي كبير أيضًا.

رئيس الاتحاد التونسي يفجر مفاجأة بشأن تعطيل ال VAR رادس

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq