الصباح العربي
الثلاثاء، 7 مايو 2024 01:56 صـ
الصباح العربي

حملة صباحي تستنجد بالصعيد لدخول سباق الرئاسة

الصباح العربي

قالت حملة حمدين صباحي، المرشح المحتمل فى انتخابات رئاسة الجمهورية، إنها اقتربت من الانتهاء من جمع الحد الأدنى من إقرارات التأييد اللازمة للترشح، في 5 محافظات فقط، هي القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، والدقهلية، بواقع 1000 توكيل على الأقل بكل محافظة، بينما المطلوب هو 1000 توكيل على الأقل فى 15 محافظة، من إجمالى 25 ألف توكيل كشرط للترشح.

ودعت الحملة أعضاءها بالمحافظات، فى رسالة وجهتها لهم عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، الثلاثاء، إلى بذل المزيد من الجهد لتحرير التوكيلات اللازمة للترشح، موضحة أنها جمعت ما بين 700 و900 توكيل في 7 محافظات أخرى، هي الشرقية، الغربية، البحيرة، الإسكندرية، دمياط، المنوفية، وأسيوط، حتى مساء الأحد الماضى، داعية أعضاءها بهذه المحافظات إلى بذل جهد أكبر لتحقيق الحد الأدنى.

وجمعت الحملة ما بين 400 و600 توكيل فقط في محافظات الفيوم، بنى سويف، المنيا، سوهاج، وقنا، بينما جمعت أقل من 400 توكيل في محافظات القناة، السويس، الإسماعيلية، وبورسعيد، وشمال وجنوب سيناء، ومرسى مطروح، والوادى الجديد، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر.

وقالت الحملة في رسالتها: "ندعو أهلنا وشبابنا ومؤيدينا فى محافظات الفيوم، بني سويف، المنيا، سوهاج، وقنا، إلى مضاعفة جهدهم في جمع التوكيلات، ونثق في قدرتهم على جمع 1000 توكيل بحد أدنى، ونحيي جهد أهالي محافظات القناة، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادى الجديد، الأقصر، أسوان، والبحر الأحمر، وندعوهم للمساهمة بجهد أكبر فى أرقام التوكيلات".

وقال محمد عوض، مسئول قطاع الدلتا بالحملة، إن محافظات الدلتا أوشكت على تحقيق الحد الأدنى، وأنها ستنتهى اليوم، من جمع الأعداد المتبقية، التى وصفها بالقليلة.

وقال حسام مؤنس، مدير الحملة، إن دعوة الأعضاء إلى بذل جهد أكبر فى جمع التوكيلات، ليس سببه عدم القدرة على تحقيق العدد المطلوب، لكن نتيجة لكسل بعض الأعضاء، أو اطمئنانهم للأعداد التي تم جمعها، مشيراً إلى أن أعضاء الحملة يخوضون معركة فى كل المحافظات لجمع التوكيلات فى ظل ما سماه التضييق عليهم، والاعتداءات التى حدثت ضد بعضهم، وما وصفه بتهديد وتخويف كل من يشرع فى تحرير توكيل.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq