الصباح العربي

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 07:39 مـ
الصباح العربي

الأخبار

إقلاع أولى رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج إلى السعودية

الصباح العربي

شهدت الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، إقلاع أولى رحلات شركة مصر للطيران لنقل حجاج بيت الله الحرام، صباح الخميس، في إطار جسر جوي تنظمه الشركة سنويا لنقل ضيوف الرحمن.

وتنظم الشركة خلال موسم الحج الحالي 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، بمعدل 206 رحلات جوية إلى جدة لنقل 41 ألف حاج، و145 رحلة إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج.

شارك في وداع أول الأفواج قيادات وزارة الطيران الذين أشرفوا على كافة الاستعدادات التنظيمية لتسهيل الإجراءات على الحجاج المسافرين إلى الأراضي المقدسة، من خلال تجهيز عربات نقل الحقائب والأمتعة، وإضافة عدد من العاملين لتيسير إجراءات السفر وتقديم المعلومات اللازمة للحجاج، والتأكد من جاهزية الحجر الصحي لتوفير الخدمات الطبية اللازمة، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتوجيههم من خلال الإرشادات الطبية.

قامت شركة مصر للخدمات الجوية، بالتعاون مع شركة ميناء القاهرة الجوى، بتجهيز خيمة مكيفة لاستقبال الحجاج وذويهم أمام الصالة الموسمية بمطار القاهرة، والمخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران لحمايتهم من أشعة الشمس، نظرا لارتفاع حرارة الجو في هذا الوقت من العام.

وتوفر شركة الخدمات الجوية جميع الخدمات للحجاج وذويهم من مأكولات خفيفة ومشروبات، بالإضافة إلى تزويد الخيمة بشاشات عرض كبيرة من قبل شركة ميناء القاهرة الجوى؛ لمتابعة مواعيد الرحلات، كما تم توفير شاشات لعرض كيفية أداء مناسك الحج، وعرض أفلام تبين مراحل وإجراءات السفر.

ومن المقرر أن تقلع آخر رحلة في مرحلة الذهاب إلى الأراضي المقدسة يوم 5 أغسطس المقبل- حيث تنقل مصر للطيران أكثر من 70 ألف حاج مع نهاية الموسم، وتبدأ رحلات عودة الحجاج يوم 14 أغسطس المقبل.

إقلاع رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج السعودية

الأخبار