الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:06 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التخطيط تختتم المرحلة الثالثة من برنامج ”تقييم أداء الموظف”

الصباح العربي

اختتمت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، ممثلة فى المعهد القومي للإدارة - الذراع التدريبي للوزارة - المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج الموارد البشرية المتقدم "تقييم أداء الموظف".

وقالت غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري: إنه فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتأهيل وإعداد الكوادر الشابة، وتنفيذًا لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التى تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة من خلال تنمية القدرات والمهارات القيادية والإدارية لكوادر الإدارة الوسطى والعليا، تقدم وزارة التخطيط مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة فى مجال إدارة الموارد البشرية، وذلك فى ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (1146) لسنة 2018 باستحداث وتطوير ست تقسيمات تنظيمية بجميع وحدات الجهاز الإدارى للدولة جاء منها التقسيم التنظيمى المتعلق بالموارد البشرية، وبناء على قرار وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رقم (63) لسنة 2019 بشأن الدليل الإرشادى لنظام تقويم أداء الموظف.

وأشارت إلى إعداد وتنفيذ برنامج تدريبى متكامل يستهدف جميع العاملين بوحدات الموارد البشرية المستحدثة بالوزارات، حيث يعد أول برنامج تدريبى على المنظومة الجديدة فى تقويم أداء العاملين.

وأكدت أن وزارة التخطيط استطاعت عقد عدد كبير من الدورات التدريبية وورش العمل خلال فترة قصيرة حرصًا منها لتنفيذ خطتها للإصلاح الإدارى والتطوير المؤسسى لرفع كفاءة العاملين، مضيفة أن دعم القيادات وخصوصًا الشابة منها يأتى على قائمة أولويات الوزارة لتحقيق دورها كشريك أساسى فى رؤية مصر 2030.

ومن جانبها أوضحت شريفة شريف المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، أن هذه هى المرحلة الثالثة من برنامج تدريبى كامل ومتكامل للوحدة المستحدثة للموارد البشرية.

وقالت: إنه سبق أن قدم المعهد مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة فى مجال إدارة الموارد البشرية، والتى استهلت بالبرنامج الأساسى للمفاهيم الحديثة للموارد البشرية والذى أسفر عن تدريب حوالى 750 متدربا من العاملين بالوزارات والجهات التابعة، وتلا ذلك تدريب عدد 500 متدرب على موضوعين من موضوعات البرنامج المتقدم للموارد البشرية هما: تخطيط الموارد البشرية، والتدريب والتنمية.

وأضافت أن المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج شملت جميع القيادات الذين يقع على عاتقهم مهمة تقييم أداء مرءوسيهم، موضحة أنه استفاد بنهاية هذه المرحلة من البرنامج عدد 500 متدرب، وعقد بمقر نادى الحرس الجمهورى لمدة 4 أيام تدريبية من الأحد الى الأربعاء، واستمر البرنامج خلال الفترة من 16 يونية إلى 17 يوليو الجاري، متابعة أن الهدف منه تكوين كوادر للوحدات المستحدثة على دراية بالموارد البشرية بشكل متخصص ومحترف.

وأكدت أن البرنامج يأتى استكمالًا لدور المعهد القومى للإدارة كمقدم رئيسى للتدريب وبناء القدرات البشرية للجهاز الإدارى للدولة وفقًا للمعايير الدولية ومتطلبات خطة الإصلاح الإدارى وتحقيقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر2030.

يُشار إلى أن وزارة التخطيط نفذت أيضًا البرنامج التدريبى المراجعة الداخلية واستهدف هذا البرنامج تدريب العاملين فى وحدة المراجعة الداخلية المستحدثة فى كل وزارة، وتم تنفيذه بالتعاون مع المعهد القومى للإدارة والمعهد المصرفي، وتم خلاله عقد ندوة تعريفية لعدد 185متدربا، ودورة تدريبية تمهيدية لعدد 185 متدربا، واجتاز الاختبار منهم عدد 165 متدربا، ومستهدف تقديم دورة تدريبية فى الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد فى شهر أغسطس المقبل.

 

التخطيط تختتم المرحلة الثالثة برنامج تقييم أداء الموظف"

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq