الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 05:28 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

40 ألف زائر لحديقة الحيوان حتى الآن في رابع أيام العيد

الصباح العربي

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة حيوان الجيزة استقبلت حتى الآن في رابع أيام عيد الأضحى المبارك ما يقرب من 40 ألف زائر.

وواصلت حديقة الحيوان فتح أبوابها من السابعة صباحا لاستقبال الزائرين في رابع أيام عيد الأضحى 2019، لقضاء إجازة العيد وسط استعدادات مكثفة، حيث بلغت أعداد الزائرين خلال أول وثاني وثالث أيام العيد 170 الف زائر.

وأكد د. محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة الحيوان بالجيزة فتحت أبوابها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 14 أغسطس، لاستقبال المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وأن تذكرة الحديقة 5 جنيهات فقط، وأن عدد الزائرين بلغ حوالي 40 ألف زائر مع انتهاء اليوم الأول، و50 ألف زائر في اليوم الثاني، و80 ألف في اليوم الثالث، متوقعًا زيادة الأعداد خلال اليوم الرابع.

وأوضح أنه تم الاستعداد جيدا لهذا اليوم، حيث تقرر منع الأجازات لجميع العاملين خلال فترة العيد، وفتح كل منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول، والتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ.وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيراً للجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وصناديق متحركة لنقل القمامة وعدم تكدسها وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام، وتزويد أبواب الدخول ببوابات إليكترونية وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية والشرطة النسائية.

40 ألف زائر لحديقة الحيوان الآن رابع أيام العيد

الاقتصاد