الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:23 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

أخطاء تجنبيها عند وضع كريم الأساس لاطلالة طبيعية

الصباح العربي

لإطلالة خالية من العيوب، يجب عليك الاهتمام بوضع كريم الأساس بطريقة سليمة وصحيحة. ولكي تظهري بالإطلالة الجذابة التي ترغبين فيها. ولتتجنبي الظهور بمظهر مليء بالعيوب، قد يؤدّي إلى إفساد مكياجك ومظهرك بأكمله، عليك الابتعاد عن 10 أخطاء أساسية.

 

1- وضع الكثير من كريم الأساس:

إذا كنت تريدين إخفاء بعض العيوب من على بشرتك، فلا تستخدمي طبقات كثيرة من كريم الأساس لإخفاء هذه العيوب، لأنّ هذه الخطوة قد تزيد الأمر سوأً، ولكن استخدمي طبقةً رقيقةً من كريم الأساس على كامل البشرة، مع استخدام كريم الإخفاء الخاص على مناطق العيوب مثل. Clé de Peau Beauté

 

2- وضع الماكياج بطريقة غير صحيحة:

للحفاظ على مظهرك وليدوم مكياجك طويلاً، إليك واحدة من أسرع الطرق للقيام بذلك وهي رش رذاذ ماء معدني أو ماء ورد على وجهك كله لتثبيت الماكياج.

 

3- استخدام كريم الأساس غير مناسب لنوع بشرتك:

إذا كانت بشرتك دهنية، تجنبي استخدام كريم الأساس السائل، لأنه يزيد من دهنية وزيتية البشرة، بل اختاري كريم الأساس البودرة.  بالنسبة للبشرة الجافة، اختاري كريم أساس دهني لأنه يعمل على ترطيبها ونضارتها. أما لذوات البشرة الحساسة، ابحثي عن كريم أساس يتكون من المعادن، وخالي من الأصباغ والعطور، والمواد الحافظة. فاحرصي دوماً على اختيار الأساس المناسب لنوع بشرتك.

 

4- اختيار لون مختلف عن لون بشرتك:

اختيار لون مختلف عن لون بشرتك قد يُفسد مظهرك بأكمله. فاحرصي على اقتناء الأساس المناسب والمطابق للون بشرتك، أو الأفتح بدرجة واحدة فقط. تجنبي اختبار كريم الأساس على الجزء الخلفي من يديك أو معصمك، بل قومي بتجريبه على الفك أو الأنف أو الخدين، بعدها أخرجي الى النور، إذا كان كريم الأساس لا يزال غير مرئي، فستكونين قد وجدت كريم الأساس المناسب لك.

 

5- استعملي أصابعك لمزج كريم الأساس:

استخدمي أصابعك بحركات دائرية لوضع كريم الأساس بالتساوي على بشرتك، مركزة على كافة أنحاء وجهك، ثمّ استعيني بالإسفنجة للتأكد من أنّ بشرتك قد حصلت على كميّة وافية ومتساوية من الكريم.

 

6- استخدمي كريم الأساس على عنقك:

عند تطبيق كريم الأساس يكون هناك اختلاف بين لون وجهك عن عنقك. من هنا، ننصحك أن تطبقي كريم الأساس بشكل متساو على كل وجهك، وحتى على عنقك باستخدام فرشاة أو اسفنجة.

 

7- اختيار كريم أساس مناسب:

ينصح بشراء كريم أساس يناسب لون بشرتك كي لا يجعل بشرتك تبدو أكبر سناً. وعموماً، فإن أفضل كريم أساس لمكافحة الشيخوخة يحتوي على الجلسرين أو حمض الهيالورونيك للحفاظ على بشرتك بدلا من بشرة جافة ومملة.

 

8- تطبيق كريم الأساس قبل المرطب:

أعطي دائماً الوقت الكامل للمرطب الخاص بك حتى تمتصه بشرتك قبل تطبيق كريم الأساس.

 

9- المستحضر التمهيدي:

يقلل من ظهور المسام ويخفيها قبل تطبيق الأساس. إضافة إلى أنه يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة ما يمنع المكياج من أن يبدو لامعاً ودهنياً.

 

10- استخدام مخفي العيوب قبل تطبيق كريم الأساس:

بتطبيق مخفي العيوب أولاً يجعلك تستخدمين المزيد من كريم الأساس مما كنت بحاجة إليه. بدلاً من ذلك، استخدمي فرشاة لتطبيق طبقة رقيقة من مخفي العيوب بعد تطبيق كريم الأساس الخاص بك.

أخطاء تجنبيها وضع كريم الأساس لاطلالة طبيعية

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq