الصباح العربي
الخميس، 12 ديسمبر 2019 07:57 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

اضرار البيض على الشعر

الصباح العربي

العديد من النساء تعتمد علي وصفات البيض خصوصا سواء عن طريق إضافة البيض مع بعض المواد الطبيعية أو حتي إستخدام المايونيز الذي هو في الاصل مصنوعة من البيض النيئ، وبفضل ان البيض يحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات ونسبة عالية من البروتينات فهوي عمل علي نعومة الشعر وتغذيته و كذلك يزيد من كثاقته ولكن هناك بعض الأضرار التي يتسببها إستخدام البيض علي الشعر.

 

أضرار البيض علي الشعر

البيض من المواد الغذائية التي تحتوي علي نسبة عالية جدا من البروتينات، لذلك فهي تقدم هذا العنصر الغذائي بنسبة كبيرة جدا للشعر الامر المفيد للغاية حيث يقويه بالشعر ويعمل علي زيادة نعومته وكثافته عند الإفراط في إستخدام البيض لعمل ماسكات الشعر يعمل ذلك علي بناء غلاف علي الشعر الامر الخطير للغاية والذي جعل من الصعب نرنطيبه بالششكل المطلوب فيظهر بمظهر غير مرتب وهايش ويبدا في التقصف والتساقط.

البيض مناسب لبعض انواع الشعر علي عكس الانواع الآخرى مثل تلك الشععور التي تعرضت للصبغة وتغير مستمر في الألوان أو الشعر الذي يعرض للسشوار بإستمرار .

 

نصائح لإستخدام البيض علي الشعر من دون حدوث أضرار

عند إستخدام ماسكات البيض علي الشعر يفضل ترك مسافة طويلة بين كل مرة حيث يجب تكرار الوصفة كل شهر.

يجب تفادي إستخدام أي مواد تحتوي اخرى علي البروتين الخاصة بالشعرـ مثل كريمات ترطيب الشعر والشامبو البلسم وحمام الكريم وغيرها التي تباع في الأسواق الكثير من هذه الأنواع يتدخل في صناعته البروتين، زيادة نسبة البروتين تعني جفاف الشعر بطريقة مباشرة وتكسر الشعر وتساقطه.

عند إستخدام ماسك البيض سواء كان بمفرده أو حتي بعد خلطه مع بعض المواد الطبيعية الاخرى يجب الإهتمام بترطيب الشعر بشكل يومي أو يوم بعد يوم وذلك عن طريق وضع الزيوت علي الشعر وغسله بالبلسم وكذلك عمل حمامات الكريم بشكل يومي حتي يظل الشعر ناعما وغير جاف حتي لا يتعرض للتقصف أو التساقط.

يجب قراءة الوصفة الخاصة بالبيض جيدا وكذلك معرفة المدة المحددة للبيض علي الشعر لأن عندما تطول المدة يصبح الشعر عرضه للضرر أكثر لذلك يجب عدم التطويل في ترك البيض علي الشعر وغسله بعد إنتهاء المدة المحددة في الوصفة.

الجدير بالذكر ان البيض في حد ذاته غير مضر بالشعر بالعكس تماما فهو يعمل علي تنعميه وفرده وتركه ناعما للغاية ويغذيه ويحفزه علي النمو وزيادة كثافته إلا أنه يجب الإهتمام بمعايير إستخدامه فقط لتفادي العيوب.

 

وصفات من البيض لشعر أكثر صحة

 الوصفة الأولى

وهي مكونة من بيضتان كبيرتان وتخلط مع ملعقتين من العسل الأبيض وربع كوب من زيت الزيتون يتم المزج جيدا قبل تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، وفرد الباقي علي الشعر كله ويترك لمدة 15 دقيقة فقط قبل غسله بالماء والشامبو والبلسم ويفضل عدم تكرار الوصفة إلا بعد مرور شهر علي إستخدامها.

 

 الوصفة الثانية

تتكون هذه الوصفة من بيضتين كبيرتين مع فنجان من الخل الأبيض الطبيعي وفنجان مثله من زيت الزيتون وتمزج كل المكوانت معا ويتم وضعها علي فروة الرأس أولا مع تدليكها بانامل الاصبع بشكل دائري وتفرد باقي المكونات علي الشعر كله من الجذور حتي الاطراف ويترك لمدة 20 دقيقة فقط قبل غسله بالشامبو البلسم المناسب لنوعية الشعر.

 

الوصفة الثالثة

في هذه المرة سوف يتم إستخدام صفار البيض فقط، حيث يتم مزج ثلاثة من صفار البيض وخلطه مع فنجان من زيت الزيتون وفنجان أخر من ماء الورد، ويفرد علي الشعر ويمشط الشعر بمشط واسع السنون، بعدها تترك هذه الوصفة علي الشعر لمدة 15 دقيقة فقط قبل غسلها بالماء الدافئ والشامبو البلسم.

اضرار البيض الشعر وطرق الاستفادة بدون مشاكل

المرأة والصحة