الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 08:57 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسي يلتقي مدير منظمة الصحة العالمية

الصباح العربي

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي إلتقى اليوم مع تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ورحبت وزيرة الصحة برئيس المنظمة الذي يقوم بزيارة خاصة لمصر والتي لها معنى كبير في مصر.

وأكدت زايد أن رئيس المنظمة أشاد خلال لقاءه بالرئيس السيسي بكل المبادرات الصحية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية وآثارها الجيدة على الشعب المصري والصحة العامة مؤكداً أنها تعتبر نموذج يحتذى به فى العالم .

وأضافت وزيرة الصحة أن رئيس المنظمة ناقش مع الرئيس تفاصيل حملة 100 مليون صحة والتى تعتبر أكبر حملة فى تاريخ العالم ، والتى تمتاز بالسرعة والجودة وانتشارها بين أكبر عدد من المواطنين ،وتعد أكبر حملة فى مجال الصحة العامة .

وقالت هالة زايد أنه تم أيضاً بحث ملف التأمين الصحى الشامل ودور المنظمة فى كل ملفات الصحة التى تعمل عليها الوزارة والدولة المصرية حيث أن لها دور أصيل جداً بداية التشاور فيما يخص الطرق العلمية لعمل المسح  ، وأشارت الى أن المنظمة هى المراقب الخارجى المستقل على كل أنشطة الصحة العامة فى مصر لكل المبادرات وهو ما يعطى لمصر مصداقية أمام العالم فى كل النتائج التى يتم أعلانها فى هذا الشأن.

وقالت أن رئيس الصحة العالمية هو شخصة أفريقية ناجحة ومميزة لدى الشعب المصرى وترأسه للمنظمة فرصة للعمل المشترك وتقدم لمصر الدعم فيما تقوم به وقدمت الشكر له على كل الدعم المقدم خلال الفترة الماضية .

 

الرئيس السيسي يلتقي مدير منظمة الصحة العالمية

الأخبار

آخر الأخبار