الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:04 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة التنمية المحلية تفتتح معرض ”العودة للمدارس” بأسعار مخفضة

الصباح العربي

قام اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب الوزير ورئيس الديوان العام للوزارة نيابة عن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بإفتتاح معرض (العودة للمدارس) والذي تنظمه الوزارة اعتباراً من اليوم ولمدة اسبوعين بمنطقة الدقي بجواى مقر الوزارة.

ويتضمن المعرض جميع مستلزمات المدارس من شنط واقلام وكراسات وملابس وزي مدرسي وأحذية وجميع الادوات المكتبية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب لا تقل عن 35% ويضم المعرض منتجات 5 شركات في مجال الادوات الكتابية والزي المدرسي.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المعرض يشارك فيه شباب المبادرات بالمحافظات والتي استطاعت التواصل مع الغرف التجارية بمحافظاتهم للحصول على المنتجات بأسعار الجملة وتخفيضات كبيرة وتقليل هامش الربح لمساندة المواطنين.

وأضاف الوزير أن الوزارة تهتم بالتواصل مع الشباب من كافة المحافطات ومساعدتهم وبناء جسور الثقة مع المواطنين.

وأشار الوزير إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات لتنظيم معارض مستلزمات العام الدراسي لتوفير السلع واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة عالية وخاصة في المناطق الأولى بالرعاية والمناطق الشعبية بالتوازي مع المعارض المركزية في عواصم المحافظات، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاسعار المعلنة وعدم تحريك الاسعار خلال فترة المعرض.

وأبدى عدد من المواطنين تقديرهم للمعرض الذي نظمته الوزارة والذي يضم منتجات مبادرات الشباب في المحافظات بعدما تأكدوا أن المعروضات تقل في أسعارها بنسبة كبيرة عن مثيلاتها بالسوق، حيث أكدت سهام عبد اللطيف أحد رواد المعرض أنها وجدت كل ما يحتاجه ابناؤها من مستلزمات دراسية في هذا المعرض مما وفر الوقت والجهد في شراء كافة مستلزمات الدراسة بأسعار أقل بكثير من أسعار السوق.

ومن جانبها قالت إلهام بدران إن معرض وزارة التنمية المحلية وفر مادياً على أولياء الأمور حتى وأن كان التوفير جنيهات بسيطة على كل منتج مطالبة بضرورة الاستمرار في الالتفات إلى المواطن البسيط طول العام ومراعاة وضعه الاقتصادى وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وأكد عادل عبد الرحمن من رواد المعرض انها مناسبة إلى حد كبير، مؤكداً أن دستة الكشاكيل في المكتبات المجاورة لمنزله سعرها يصل إلى 40 جنيهاً بينما حصل عليها من المعرض بـ 20 جنيه.

ومن جانبه أكد المهندس وليد سليمان رئيس مؤسسة الشباب للتنمية المستدامة وهو أحد المشاركين بالمعرض أن مبادرة أهل الخير من أهالينا تم إطلاقها من محافظة كفر الشيخ، حيث تنفيذها في 410 قرية خلال سنة في محافظة كفر الشيخ وفي ضوء لقاءنا مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتوجيهاته بتوسيع المبادرة وتعميمها على باقي المحافظات تم تطبيق المبادرة في محافظة القاهرة وهي ثاني محافظة تم تطبيق المبادرة بها والتي تعمل من أجل تخفيف العبء على المواطن في مجالات دعم السلع وتوفير مستلزمات المدارس بفارق أسعار من 35 : 40 % ، مشيرًا إلى أن المبادرة لها منافذ بيع متحركة على مستوى الجمهورية.

واضاف محمود انيس صاحب شركة وادي الريان وهو احد المشاركين بالمعرض انه يتم بيع المنتجات داخل المعرض بسعر الجملة وهناك جودة عالية في المنتجات لم يكن هناك تنافس بين أصحاب المبادرات من الشركات في الأسعار بل يساعد أصحاب المبادرات بعضهم البعض لتكامل المنتجات وهدفنا الأول هو توفير اجود المنتجات بأفضل الأسعار للمواطنين.

وزارة التنمية المحلية تفتتح معرض العودة للمدارس بأسعار مخفضة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq